الثلاثاء , يوليو 16 2024

حمد المرزوق: 183 في المئة نمواً بربحية «بيتك» في عهد مجلس إدارته الحالي

عقد مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي (بيتك) الجديد اجتماعاً بعد الجمعية العمومية للبنك، حيث تم انتخاب حمد المرزوق رئيساً للمجلس بالتزكية، وعبدالعزيز النفيسي نائباً للرئيس بالتزكية، كما تم تشكيل اللجان الخاصة بأعمال البنك وفقاً للنظام الأساسي لـ«بيتك»، وقواعد الحوكمة المطبّقة من بنك الكويت المركزي.

وكانت الجمعية العامة العادية لـ«بيتك»، التي عقدت الخميس الماضي، في المقر الرئيسي للبنك، بنسبة حضور بلغت نحو 81 في المئة من المساهمين، انتخبت أعضاء مجلس الإدارة المستقلين وغير المستقلين للدورة السادسة عشرة (2023-2025).

واستهل رئيس مجلس الإدارة في «بيتك»، حمد المرزوق الذي تولى رئاسة الجمعية العمومية لـ«بيتك» أعمال الجمعية بشكر المساهمين على الثقة التي أولوها مجلس الإدارة على مدى السنوات الماضية منذ 2014، والتي أدت إلى فوز أعضاء المجلس بنسبة تعادل 31.1 في المئة من أسهم البنك، محققاً بذلك إجماعاً من مساهمي القطاع الخاص.

وأشار المرزوق إلى أن الأجواء الإيجابية على مستوى مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية على مدى السنوات الماضية انعكست إيجاباً في دعم مسيرة «بيتك» خلال الفترات الثلاث السابقة، وتكلّلت بأداء مميز للبنك على مستوى القطاع المصرفي محلياً وإقليمياً، حيث حقّق البنك مؤشرات إيجابية جداً على الأصعدة كافة.

إنجازات عديدة

وقدّم المرزوق إنجازات مجلس الإدارة خلال فترة السنوات الماضية، حيث تمكن البنك من زيادة الربحية من 126.5 مليون دينار في 2014 إلى 357.7 مليون نهاية 2022 بزيادة بلغت 183 في المئة.

 

شاهد أيضاً

إصابة عدد من العمال إثر حريق بـ«مركز تجميع 1» في «نفط الكويت»

دسمان نيوز – أصيب عدد من العمال إثر حريق نشب في مركز تجميع رقم واحد ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *