الإثنين , يونيو 17 2024

رئيس الحكومة المغربية يجرى مباحثات مع رئيسة البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية

أجرى رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش، بالرباط، مباحثات مع رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أوديل رونوباسو، وعدد من مسؤولي البنك.
وأوضح بيان لرئاسة الحكومة المغربية أن هذا اللقاء، شارك فيه محسن جازولي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار، حيث تم استعراض مختلف أوجه علاقات التعاون بين المغرب والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.
وأضاف البيان أن الجانبين أعربا عن ارتياحهما لمستوى التعاون القائم في العديد من المشاريع التنموية ومشاريع البنية التحتية، والشراكات مع المؤسسات العمومية ومع القطاع الخاص.
ورحب رئيس الحكومة المغربية بأداء البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، في دعم التنمية الاقتصادية في المغرب، من خلال تعبئة استثمارات تهم قطاعات مختلفة.
كما أبدى أخنوش، تطلعه إلى مواصلة تعزيز الشراكة بين الطرفين وفق استراتيجية طموحة، وذلك من خلال تسريع تطور مجال الاقتصاد الأخضر، ومواجهة الإجهاد المائي، فضلا عن دعم التماسك الاجتماعي، وخفض التفاوتات الإقليمية.

شاهد أيضاً

بيان جمهورية أذربيجان بشأن النشاط غير القانوني الذي أسماه النظام المفتعل من قبل أرمينيا في إقليم قره باغ الأذرييجاني ب”الانتخابات”

إن العمل غير القانوني تحت مسمى “الانتخابات الرئاسية” الذي قام به النظام المفتعل الذي خلقته ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *