الجمعة , مارس 1 2024

جامعة الكويت: المرأة الكويتية تشكل 59 في المئة من القوى العاملة  

قالت رئيس مركز دراسات وأبحاث المرأة في جامعة الكويت الدكتورة لبنى القاضي، اليوم الأحد، إن المرأة الكويتية تشكل ما نسبته 59 في المئة من القوى العاملة في البلاد ولها بصمة واضحة في القطاعين الحكومي والخاص.

جاء ذلك في في تصريح صحافي على هامش مؤتمر (المرأة في عيون العلوم الاجتماعية) الذي نظمته كلية العلوم الاجتماعية بالتزامن مع يوم المرأة في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والطب برعاية مدير جامعة الكويت بالإنابة الدكتور فهد الرشيدي. وأضافت القاضي أن هذا العام هو العام الثامن الذي تحتفل فيه الأمم المتحدة بهذا اليوم بعد توقيع دول العالم على أهداف التنمية المستدامة ومنها الكويت في عام 2015، مشيرة إلى التركيز على قضايا الطاقة البديلة والمدن المستدامة والطب.

وبينت أن الهدف العالمي هو أن تكون نسبة النساء اللاتي يتخرجن في مجالات العلوم والتكنولوجيا والطب 30 في المئة، بينما وصلت النسبة في الكويت إلى أكثر من 60 في المئة سواء من خريجات جامعة الكويت أو الجامعات الخاصة ولهن بصمة واضحة في المجتمع بمختلف المجالات.

من جانبها أكدت منسقة المؤتمر الدكتورة وفاء العرادي في تصريح مماثل حرص كلية العلوم الاجتماعية والمبادرة في الاحتفال بهذه الكوكبة المتميزة من نساء الكويت. وأوضحت أن المؤتمر جاء تقديرا لجهود المرأة في كل القطاعات العلمية والطبية والهندسية والتكنولوجية إضافة إلى عرض التجارب القيادية النسائية في تلك المجالات حتى تعم الفائدة على الطلبة والحضور.

 

شاهد أيضاً

(الاعلام): ضرورة إصدار شركات الانتاج الفني للتراخيص الخاصة بالحفلات بمناسبة الأعياد الوطنية

أكد الوكيل المساعد لقطاع الصحافة والنشر والمطبوعات لافي السبيعي ضرورة اصدار شركات الإنتاج الفني للتراخيص ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *