الخميس , يونيو 20 2024

«الشؤون»: توجيه 50% من زكاة «التعاونيات» إلى «الكويت بجانبكم»  

أعلن وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة عبدالعزيز المطيري انه تم الاتفاق مع اتحاد الجمعيات التعاونية على توجيه 50 بالمئة من زكاة الجمعيات للتبرع في حملة (الكويت بجانبكم).

وقال ساري لوكالة الانباء الكويتية انه بناء على توجيهات وزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية ووزير الدولة لشؤون المرأة والطفولة المهندسة مي البغلي فقد تم التصريح لهذه الجمعيات باخراج 50 بالمئة كحد اقصى لزكاتها للمساهمة في الحملة التي جاءت تنفيذا للرغبة السامية ومجلس الوزراء لمساندة الشعبين التركي والسوري بأقصى سرعة وبكافة الامكانات المتاحة.

وفي السياق ذاته قال المطيري إن قيمة تبرعات 15 جمعية خيرية لمتضرري الزلزال في سورية وتركيا من أصل 37 جمعية وصل لـ 2 مليون و300 ألف دينار (حتى الساعة 10 صباحاً)، كما أن هناك جمعيات إلى الآن لا تزال تحصي أرقامها تمهيداً لإرسالها إلى الوزارة، مضيفاً «اليوم تم وقف استقبال من الجمعيات بهدف توحيد الجهود، على أن يكون الحساب الوحيد هو (المعروض على شاشة تلفزيون الكويت)».

وقال المطيري إن «الأرقام (قيمة التبرعات) وصلت إلى الوزارة عن طريق نظام الميكنة الخاص بجمعيات النفع العام»، مؤكداً أن «دور الوزارة، وهو رقابي، وفي الوقت نفسه تحقيق الشراكة مع الجمعيات التعاونية».

 

شاهد أيضاً

(الاعلام): التعامل وفق النظم مع وسائل الإعلام التي تبث الإشاعات حول قانون الانتخابات المتعلق بمواد الجنسية

قال الوكيل المساعد لقطاع الصحافة والنشر والمطبوعات بوزارة الإعلام لافي السبيعي انه تأكيدا لما صرح ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *