الخميس , يونيو 20 2024

انتخاب السعودية رئيسًا للمكتب التنفيذي للمجلس العربي للسكان والتنمية

زوايا – الرياض – خاص


خلال اجتماع الدورة العادية الرابعة للمجلس العربي للسكان والتنمية الذي تترأسه المملكة العربية السعودية، والذي عقد في الرياض في شهر ديسمبر الماضي، تم انتخاب المملكة ممثلةً بوزارة الاقتصاد والتخطيط رئيسًا للمكتب التنفيذي للمجلس لمدة عامين.

وجاء ذلك خلال أعمال الدورة العادية الرابعة للمجلس العربي للسكان والتنمية والتي أقيمت في مدينة الرياض يوم الخميس 28 جمادى الأول 1444 هـ الموافق 22 ديسمبر 2022م، حيث ترأس وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم أعمال الدورة العادية الرابعة للمجلس وبمشاركة 21 دولة عربية.

ويهدف المكتب التنفيذي للمجلس العربي للسكان والتنمية إلى الموافقة على مشروع جدول أعمال المجلس وتقديم ودراسة المقترحات والتوصيات بشأن الموضوعات المعروضة به ومتابعة تنفيذها، ويتكون أعضاء المكتب التنفيذي من سبعة دول عربية.


ويذكر أن المجلس العربي للسكان والتنمية يهدف إلى مَأْسَسَة العمل العربي المشترك في مجال السكان والتنمية، وتقديم الدعم الفني للدول الأعضاء؛ لمواكبة المستجدات الدولية والإقليمية في قضايا السكان والتنمية، ودعم الدول الأعضاء في تطوير إستراتيجيات للسكان، بما يتناسب مع احتياجاتها الوطنية، وربط البعد السكاني بمحاور وآليات التنمية المستدامة.

شاهد أيضاً

سعادة الدكتور محمد بن مبارك  وزير التربيه والتعليم مملكة البحرين يستقبل سمو الشيخه حصة بنت سالم الصباح

في اطار الشراكه المجتمعية وتأكيدًا على التحام الجهود بين دول مجلس التعاون لتطوير كافه المجالات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *