الجمعة , مايو 27 2022

اتحاد الجامعة قدم اقتراحات لمساعدة ذوي الاعاقة

أعلن نائب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت سعد الصواغ، تقديم مقترح إلى عميد شؤون لطلبة في الجامعة د. سلمان العنزي، لمساعدة الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، ممن لديهم إعاقة بصرية أو حركية.

وقال الصواغ، في خطاب رسمي إلى العنزي، حصلت “الجريدة” على نسخة منه، إن الاتحاد حريص على تسهيل جميع الاجراءات لهذه الفئة، من خلال تقديم عدة مقترحات، أبرزها تخصيص فترة مستقلة ومسبقة لذوي الإعاقة أثناء عملية التسجيل والسحب والإضافة، مع تخصيص موظفين لتسجيل من يرغب منهم في المقررات الدراسية المطروحة.

وأشار إلى ضرورة إلزام مكاتب ذوي الإعاقة بتوفير مرافقين لمساعدة من يرغب من هذه الفئة في التنقل بين مختلف مرافق الجامعة وبين الكليات وقاعات المحاضرات، مع تخصيص موظفين من مكاتب ذوي الإعاقة في جميع الكليات لحصر أعدادهم في كل كلية، ومعرفة ما سجلوه من مقررات ليتم التنسيق بين مكاتب ذوي الإعاقة في الجامعة وأعضاء هيئة التدريس، ومعرفة مواعيد اختبارات الطلبة لتوفير المتطلبات اللازمة لهم.

وأكد ضرورة مراعاة طلبة الإعاقة البصرية في الأخطاء الإملائية في بعض المواد العلمية واللغوية التي تتطلب طرقاً معينة وخاصة للكتابة، فضلاً عن الطلب من أعضاء هيئة التدريس مراعاة هذه الأخطاء، حيث إنها ليست من الطالب، بل بسبب المستعان به في الكتابة، معرباً عن حرص الاتحاد على مراعاة مشاكل ذوي الإعاقة، وما يواجههم من صعوبات، والعمل عى حلها بالتنسيق مع جهات الاختصاص في الجامعة.

شاهد أيضاً

ما هو مصير عبدالحميد دشتي ؟

بعد إعلان شطب مرشح الدائرة الأولى عبدالحميد دشتي من كشوف الترشّح لمجلس الامة، بسبب أحكام ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *