الخميس , مايو 26 2022

«الخارجية»: لا مستشارين وافدين في الوزارة

أكد وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر عدم وجود أي مستشارين غير كويتيين لدى الوزارة، فيما تمت الاستعانة بخدمات مستشار كويتي واحد فقط.

وأوضح الناصر، في رد على سؤال برلماني من النائب حمدان العازمي، أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية في إتمام إجراءات سياسة الإحلال والتكويت وتحديد النسبة المطلوبة بين الموظفين الكويتيين وغير الكويتيين في كل سنة مالية.

وأفاد بأن عدد الموظفين غير الكويتيين في الوزارة يبلغ 119، بينهم 115 يشغلون وظائف خدماتية (سفرجي – فرّاش – مراسل…)، إضافة إلى 4 على العقد الثاني، تم إنهاء خدمات 2 منهم والبدء بإجراءات إنهاء عقود الموظفَيْن الآخرين.

وفي ما يتعلق بالجهات التابعة للوزير، أوضحت مذكرة صادرة عن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية أن لدى الصندوق 7 من الخبراء المستشارين غير الكويتيين العاملين في الجهاز الفني بإدارة العمليات، يمثلون نحو 20 في المئة من إجمالي العاملين في الجهاز والبالغ عددهم 35 مستشاراً واختصاصياً.

وأشارت المذكرة إلى أن الصندوق دأب منذ سنوات على إحلال العاملين فيه بالخبرات الكويتية، وابتعاث من يرغب منهم للحصول على شهادات الدراسات العليا، وذلك في سياق تأهيل الجميع على مدى السنوات المقبلة لإحلالهم بدلاً من الخبراء غير الكويتيين.

شاهد أيضاً

عمومية الصيادين زكت مجلس ادارتها في دورته الجديدة
ظاهر الصويان: مستمرون في الدفاع عن حقوق الصيادين وزيادة الدعم ضرورة

نطالب المعلومات المدنية بجعل عنوان الصياد على مقر الاتحادزيادة مدة مجلس الادارة إلى ثلاث سنوات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *