السبت , نوفمبر 26 2022

سفارة دولة الكويت في روسيا ترعى حفلا خيريا لدعم مرضى السرطان من الاطفال

‎ ابرز سفير دولة الكويت لدى روسيا الاتحادية عبدالعزيز العدواني اليوم الاحد اهمية الجهود الخيرية لدولة الكويت في خدمة القضايا الانسانية.‎وقال العدواني في كلمة القاها امام حفل خيري بعنوان (ونتر بال) ان دولة الكويت سباقة في اعمال الخير وتقديم المساعدات سواء عن طريق الحكومة او المؤسسات غير الحكومية.

‎وشدد على ان الكويت توجه جهودها الخيرية لمساعدة المحتاجين بغض النظر عن اللغة والدين او العرق انطلاقا من ايمانها بمبادئ المشاركة والقيم الانسانية والحضارية.

‎وتوجه بالشكر للجنة المنظمة للحفل الخيري لاختيارها سفارة دولة الكويت هذا العام لكي تكون راعية للحفل الذي يخصص ريعه لمساعدة المركز الطبي الروسي لعلاج السرطان الذي يعتبر واحدا من اكبر مراكز ابحاث السرطان والعلاج في روسيا.

‎وأشاد العدواني بالجهود التي يبذلها القائمون على هذا المركز في سبيل البحث العلمي والعلاج العملي للمرضى من الاطفال.

‎من جهته اكد رئيس مجموعة شركات (جي كي) الاستثمارية كامل غريبي الذي يعتبر الممول الاساسي للحفل الخيري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) حرصه على المساهمة في تعزيز النشاط الخيري في روسيا.

‎وأكد اهمية ان تكون موسكو مركزا للعمل الخيري لأنها عاصمة دولة عظمى وتعتبر مركزا سياسيا وثقافيا بارزا.

‎وشدد على الحاجة لقيام السفارات والشخصيات العربية بتقديم العالم العربي من خلال نماذج ومساهمات ايجابية بهدف دحض الصورة السلبية التي تحاول بعض الدوائر رسمها للانسان العربي في اوروبا من خلال تعميم ممارسات غير صحيحة يقوم بها البعض.

‎وحظي الحفل هذا العام بدعم عمدة مدينة موسكو سيرغي سوبيانين ورئيس صندوق المبادرات الاجتماعية والثقافية سفيتلانا ميدفيدفا وعدد كبير من المؤسسات الانسانية والخيرية في العاصمة الروسية.

‎وينظم الحفل الخيري الشتوي السنوي (ونتر بال) في موسكو بصورة دورية منذ 18 عاما بهدف جمع التبرعات لعلاج الحالات المرضية المستعصية عند الاطفال.

‎ويخصص ريع الحفل الخيري الحالي لشراء معدات طبية لقسم الاطفال في المركز الروسي لعلاج السرطان الذي يحمل اسم البروفيسور نيقولاي بلوخين.

‎وحضر الحفل سفراء الدول العربية والاجنبية وممثلون عن قطاع البنوك وكبرى الشركات الصناعية وشركات المجوهرات والتأمين والفرو وغيرها.

‎وشارك في الحفل السكرتير الثاني بالسفارة الكويتية جمال الرفاعي والسكرتير الثالث ناصر الرامزي اضافة الى مصممة الازياء الكويتية ريم المسلم.

شاهد أيضاً

أمين سر جمعية المحامين الكويتية المحامي خالد السويفان : الجمعية تواصل مواكبة التطور حتى تصل إلى منظومة التحول الرقمي بشكل كامل

– انتهينا من المرحلة الأولى بربط كافة إدارات الجمعية في نظام آلي موحد. صرح أمين ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *