الخميس , مايو 26 2022

مصر: عشرات القتلى والجرحى في تصادم قطارين بالاسكندرية

أكد محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان أن سبب وقوع حادث تصادم قطاري الإسكندرية، هو إصدار إشارة خاطئة من سيمافور (إشارة السكة الحديد)، أصدرها العامل المختص، وأسفرت عن سير القطار المتحرك على نفس قضبان «المتوقف»، وتسبب في وقوع الحادث.
وأمر رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل، اليوم الجمعة، بتشكيل لجنة فنية من المتخصصين بوزارة النقل للتحقيق فى ملابسات حادث تصادم قطارين بالإسكندرية، لبيان سبب الحادث الذي أوقع عشرات القتلي والمصابين.
وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء إن غرفة العمليات التي تم تشكيلها تواصل متابعة تطورات الحادث والتأكد من توافر كافة الاحتياجات العلاجية للمصابين.
ولفت البيان إلى أن وزيرا الصحة والنقل توجها لمكان الحادث للإشراف على عمليات علاج المصابين، وإعادة حركة القطارات بعد رفع مخلفات الحادث.
قالت وزارة الصحة المصرية إن 36 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 123 آخرون، اليوم الجمعة، جراء تصادم قطارين للركاب بمدينة الإسكندرية الساحلية شمال البلاد.
وكانت «العربية» قد أفادت، نقلاً عن مسؤولين، بأن حصيلة تصادم القطارين بلغت 35 قتيلاً و109 جرحى.
وقال مساعد وزير الصحة المصري شريف وديع للتلفزيون الرسمي ان 109 اشخاص اخرين اصيبوا في الحادث الذي وقع بين قطارين.
وقال رئيس هيئة الإسعاف أحمد الأنصاري، وفق بيان وزارة الصحة، إنه فور وقوع الحادث تم إرسال 25 سيارة إسعاف مجهزة لنقل المصابين والضحايا.
وقال التلفزيون الرسمي إن التصادم وقع بين قطارين أحدهما كان في طريقه من القاهرة الى الاسكندرية والآخر كان آتيا من بورسعيد الى المدينة ذاتها.
وأوضح أن الحادث وقع في منطقة خورشيد عند المدخل الشرقي للاسكندرية.
ونقل التلفزيون عن مصادر بهيئة السكك الحديدية المصرية إن الحادث نجم عن “عطل فني وقع بأحد القطارين”.
وكان التلفزيون المصري الرسمي أعلن في وقت سابق مقتل 18 شخصا وإصابة 58 في تصادم قطارين في شرق الاسكندرية بشمال مصر، وقال التلفزيون إن التصادم وقع بمنطقة خورشيد عند المدخل الشرقي لمدينة الاسكندرية.
وأفادت أنباء عن مقتل أكثر من 20 شخصا وجرح عشرات في حادث التصادم.
وقالت مصادر ووسائل إعلام رسمية إن قطارين للركاب تصادما في مدينة الإسكندرية الساحلية اليوم مما أسفر عن سقوط مصابين.
وأشارت المصادر الأمنية لـ(رويترز) إن عدد المصابين 32 شخصا على الأقل.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن قطارا قادما من القاهرة إلى الإسكندرية اصطدم بقطار متجه من الإسكندرية إلى بورسعيد بمنطقة خورشيد في الاسكندرية.

جريدة زوايا

شاهد أيضاً

البريكي مستشاراً للاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني في القاهرة

القاهرة – أعلن مجلس أمناء الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني في جمهورية مصر العربية تعيين الكويتي اسامه محمد البريكي، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *