الخميس , مايو 26 2022

قوات النظام السوري تسيطر على مدينة السخنة

(د ب أ)- سيطرت قوات النظام السوري مساء اليوم السبت على مدينة السخنة آخر المدن الواقعة تحت سيطرة تنظيم «داعش» المتطرف.وذكر قائد عسكري يقاتل مع قوات النظام في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية.. أن القوات الحكومية تمكنت مساء اليوم من دخول مدينة السخنة، الواقعة في محافظة حمص وسط البلاد، بعد معارك عنيفة مع مسلحي «داعش» وهو ما دفع المئات منهم إلى الفرار شرقا باتجاه دير الزور.

وأضاف المصدر إن «القوات الحكومية لم تثبت نقاطها داخل المدينة حتى الآن حيث ما يزال خبراء الألغام يمشطون المدينة تمهيدا لجعلها منطلقا جديدا لعملية عسكرية مرتقبة إلى اتجاه قرة كباجب على طريق دير الزور».

وتقع مدينة السخنة شرق مدينة تدمر بحوالي 70 كم وكانت تشكل معقلا رئيسيا للتنظيم المتطرف الذي تمكن من الصمود أكثر من شهر داخلها رغم القصف الصاروخي والمدفعي والجوي للقوات الروسية لدعم القوات البرية المهاجمة.

واعتبر المصدر أن السيطرة على مدينة السخنة سيكون نقطة تحول جديدة في المعارك مع داعش لمواصلة التقدم باتجاه دير الزور من جهة وفرض حصار مطبق على بلدة عقيربات بريف سلمية حيث تحاول قوات «النمر» نسبة للعقيد سهيل حسن الملقب بالنمر فرض حصار عليها من جهة الشمال الشرقي.

الجدير بالذكر أن القوات التي سيطرت على مدينة السخنة يشكل الفيلق الخامس عمادها الرئيس إلى جانب مقاتلي العشائر الذين لعبوا دورا بارزا في جميع معارك البادية السورية ولا سيما معركة تحرير تدمر.

والفيلق الخامس يضم مقاتلين سوريين بإشراف ضباط روس وتمويل وتسليح كامل من روسيا التي شكلت الفيلق قبل نحو عام من الآن ليكون قوتها الضاربة في الأراضي السورية.

جريدة زوايا

شاهد أيضاً

البريكي مستشاراً للاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني في القاهرة

القاهرة – أعلن مجلس أمناء الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني في جمهورية مصر العربية تعيين الكويتي اسامه محمد البريكي، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *