الجمعة , مايو 20 2022

«مجلس الأمة».. 5 لجان تجتمع اليوم

تعقد 5 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم الإثنين لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.
وتناقش لجنة الميزانيات والحساب الختامي مشروع قانون ميزانية الهيئة العامة للاستثمار للسنة المالية 2017-2018، ومشروع قانون باعتماد الحساب الختامي للهيئة العامة للاستثمار للسنة المالية 2015-2016.
وتبحث “الميزانيات” في البيانات المالية المدققة للشركات التي تساهم بها الهيئة العامة للاستثمار (شركة النقل العام الكويتية)، وملاحظات ديوان المحاسبة بهذا الشأن، ومشروع قانون ميزانية الهيئة العامة للاستثمار للسنة المالية 2017-2018.
وتناقش اللجنة مشروع قانون باعتماد الحساب الختامي للهيئة العامة للاستثمار للسنة المالية 2015-2016، والبيانات المالية المدققة للشركات التي تساهم بها الهيئة العامة للاستثمار (المجموعة الاستثمارية العقارية الكويتية)، وملاحظات ديوان المحاسبة بهذا الشأن.
ويحضر الاجتماع ممثـلون عن كـل مـن وزارة المالية وديوان المحاسبة وديوان الخدمة المدنية والهيئة العامة للاستثمار وشـركة النـقـل العـام الكويتية والمجموعة الاستثمارية العقارية الكويتية.

وتستكمل لجنة الشؤون المالية والاقتصادية مناقشة الرسالة الواردة من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية عن القانون رقم (29) لسنة 2015 بشأن الترخيص بتأسيس شركة مساهمة كويتية للاتجار في المواشي.

 

وتناقش اللجنة الاقتراح بقانون بإضافة فقرة جديدة إلى المادة (10) من المرسوم بالقانون رقم (70) لسنة 1980 بشأن العسكريين الذين استفادوا من أحكام القانون رقم (31) لسنة 1967 في شأن سريان أحكام قانون المعاشات ومكافآت التقاعد للعسكريين على غيرهم من العاملين بتكليف من الحكومة في مناطق العمليات.
ويحضر اجتماعات اللجنة كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الماليـة ووزير التجارة والصناعة، وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة وممثلي عن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
وتنظر لجنة حماية الأموال العامة في تكليف مجلس الأمة بجلسته المنعقدة بتاريخ 25/4/2017م للجنة بالتحقيق في المسائل المثارة بشأن المخالفات والتجاوزات المالية والإدارية الخاصة بوزارة الإعلام والجهات التابعة لها وخصوصا المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.
وتستعرض اللجنة التجاوزات كافة والمخالفات المالية والإدارية التي ذكرها المستجوبون في جلسة مجلس الأمة التي نوقش فيها الاستجواب المقدم ضد وزير الإعلام بتاريخ 31 يناير 2017، والتجاوزات كافة والمخالفات والملاحظات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة عن الحساب الختامي لوزارة الإعلام للسنة المالية 2015-2016، كما تصوت اللجنة على تقاريرها المنجزة.
ويحضر اجتماعات اللجنة النائب د. وليد الطبطبائي وممثلون عن ديوان المحاسبة.
وتستمع لجنة التحقيق في شأن استقالة رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية إلى رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الكويتية السابق رشا الرومي، فيما يتعلق بشأن موضوع الاستقالة.
وتنظر لجنة دراسة محاور استجواب رئيس الوزراء المقدم من النواب محمد المطير، د. وليد الطبطبائي وشعيب المويزري في محاور استجواب رئيس الوزراء.

جريدة زوايا

شاهد أيضاً

عمومية الصيادين زكت مجلس ادارتها في دورته الجديدة
ظاهر الصويان: مستمرون في الدفاع عن حقوق الصيادين وزيادة الدعم ضرورة

نطالب المعلومات المدنية بجعل عنوان الصياد على مقر الاتحادزيادة مدة مجلس الادارة إلى ثلاث سنوات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *