الخميس , مايو 26 2022

وزير الخارجية السوداني يشيد بدور الكويت الانساني والسياسي اقليميا ودوليا

اشاد وزير الخارجية السوداني ابراهيم الغندور اليوم الثلاثاء بالدور الذي تقوم به دولة الكويت في المجالين السياسي والانساني على الصعيدين الاقليمي والدولي.جاءت اشادة الوزير الغندور خلال اجتماع مع سفير دولة الكويت لدى الاتحاد السويسري السفير بدر التنيب بمقر السفارة الكويتية بالعاصمة برن.

ونقل السفير التنيب عن الوزير الغندور قوله “ان جهود دولة الكويت ملموسة على مختلف الصعد وتشيد بها الدوائر الانسانية والسياسية” وهو ما لمسه ايضا من خلال محادثاته مع نظيره السويسري ديدييه بوركهالتر.

واضاف “لقد لمست من الطرف السويسري تعويلا واضحا على دور الكويت لاسيما في الازمة اليمنية ودور الكويت الملموس في رأب الصدع وتقريب وجهات النظر ومحاولة وأد الازمات قبل اندلاعها”.

كما اشاد الغندور نقلا عن السفير التنيب بالدعم الكويتي المقدم الى السودان في مختلف المجالات لاسيما التنموية والاستثمارية على حد سواء فضلا عن الدعم السياسي والدبلوماسي في مختلف الملفات.

من جانبه اعتبر السفير التنيب في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اجتماعه مع وزير الخارجية السوداني على هامش زيارته الرسمية الى سويسرا وبحضور سفراء المجموعة العربية المعتمدين لدى الاتحاد السويسري “فرصة طيبة لتبادل وجهات النظر في القضايا الاقليمية والدولية”.

واكد وجود توافق تام في الآراء على المرحلة الحرجة التي يمر بها السودان “اذ يقع هذا البلد العربي الشقيق في منطقة استراتيجية حساسة ذلك انه بجاور ازمتي الصومال وجنوب السودان فضلا عن انعكاسات الازمة اليمنية عليه”.

جريدة زوايا

شاهد أيضاً

عمومية الصيادين زكت مجلس ادارتها في دورته الجديدة
ظاهر الصويان: مستمرون في الدفاع عن حقوق الصيادين وزيادة الدعم ضرورة

نطالب المعلومات المدنية بجعل عنوان الصياد على مقر الاتحادزيادة مدة مجلس الادارة إلى ثلاث سنوات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *