الخميس , مايو 26 2022
Sudan's President Omar Hassan al-Bashir addresses a joint news conference with his South Sudan's counterpart Salva Kiir in Juba April 12, 2013. President al-Bashir said on Friday he wanted peace and normal relations with South Sudan in his first visit there since it split off from his country in 2011 after decades of civil war. REUTERS/Andreea Campeanu (SOUTH SUDAN - Tags: POLITICS)

البشير: صابرون على مصر رغم احتلالها أراضينا

(د ب أ)- قال الرئيس السوداني عمر البشير إن بلاده تتحلى بالصبر إزاء مصر رغم “احتلالها” أراض سودانية، واتهم الإعلام المصري بالإساءة إلى السودان رغم “القوة التاريخية” للعلاقات المصرية السودانية.وفي مقابلة خاصة مع قناة “الجزيرة”، قال البشير إن بلاده لم تقم بأي إساءة إلى مصر رغم “احتلال” مصر جزءا من الأراضي السودانية، في إشارة إلى منطقة حلايب وشلاتين التي تعتبرها القاهرة أرضا مصرية.

وأضاف البشير أن الإعلام المصري العام والخاص يعمل على الإساءة إلى السودان، وأن بلاده مع ذلك تصبر على هذه المعاملة لأن العلاقات المصرية السودانية تاريخية وروابطها قوية جدا.

وتابع الرئيس السوداني :”مصر مستهدفة ونحن مستهدفون، فأي شرخ في هذه العلاقات هو خصم للاثنين، وهو ما يصب في مصلحة أعداء الأمة”.

من جهة أخرى، نفى الرئيس السوداني ما يتردد عن إقامة قاعدة أمريكية على أرض السودان.

جريدة زوايا

شاهد أيضاً

البريكي مستشاراً للاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني في القاهرة

القاهرة – أعلن مجلس أمناء الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني في جمهورية مصر العربية تعيين الكويتي اسامه محمد البريكي، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *