الخميس , مايو 26 2022

الكويت تتسلم راية عاصمة الشباب العربي من المغرب

كونا – تسلمت دولة الكويت مساء اليوم الاثنين راية الكويت “عاصمة الشباب العربي ” من المغرب في حفل متميز أقيم بالمركز الوطني للرياضة بمدينة سلا برئاسة وزير الشباب والرياضة المغربي رشيد الطالبي العلمي.وحضر الحفل الوفد الكويتي الذي ترأسه المدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري والسفير الكويتي لدى الرباط عبداللطيف علي اليحيا ومشاركة وفود من الدول العربية لاسيما من دول مجلس التعاون الخليجي وسفراء الدول العربية الممثلة بالرباط وعدد من الفعاليات والمشاركين من المغرب ومن الدول العربية.

وقال وزير الشباب والرياضة المغربي رشيد الطالبي العلمي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش الحفل ” اننا سعداء جدا بتسليم مفتاح وراية عاصمة الشباب العربي لدولة الكويت الشقيقة ونحن متاكدون ان الكويت بما عهدنا في أهلها وقيادتها السياسية من اهتمام بقضايا العرب لاسيما الشباب انها ستبدع في تنظيم فعاليات مفيدة لشبابنا العربي”.

وأوضح “ان التجربة الكويتية والاهتمام الكويتي بقضايا الشباب كفيل بانجاح الفعاليات التي ستنظمها الكويت طيلة سنة كاملة بما يدعم توجه شبابنا العربي في الاتجاه الذي يقوي لدية المناعة ضد الأفكار الخاطئة والمتطرفة ويزرع في نفوسه قيم الخير والسلام والتعايش”. من جانبه قال المطيري في تصريح مماثل ل (كونا) ” إن الهيئة العامة للشباب والهيئات المعنية بقضايا الشباب أعدت برنامجا متكاملا زاخرا بفعاليات وأنشطة ثقافية ورياضية وفنية لإبراز طاقات شبابنا وتوجيهها نحو العمل والمبادرة البناءة”. وأضاف “اننا سنعمل خلال احتفالية الكويت عاصمة الشباب العربي على التميز والابداع في سبيل توفير مساحات أوسع للشباب العربي للتعبير عن تطلعاته وطموحاته المشروعة”.

اما السفير الكويتي لدى المغرب عبد اللطيف اليحيا للصحافيين فاكد “حرص القيادة السياسية الحكيمة في الكويت على النهوض بقضايا الشباب باعتبارهم أساس بناء المستقبل”. واعتبر تسليم الراية “مناسبة لترجمة اهتمام القيادة الكويتية بقضايا الشباب” مؤكدا كفاءة الهيئات الكويتية لاسيما الهيئة العامة للشباب ووزارة الشباب ومنظمات المجتمع المدني الكويتي في إنجاح فعاليات “الكويت عاصمة الشباب العربي”.

جريدة زوايا

شاهد أيضاً

عمومية الصيادين زكت مجلس ادارتها في دورته الجديدة
ظاهر الصويان: مستمرون في الدفاع عن حقوق الصيادين وزيادة الدعم ضرورة

نطالب المعلومات المدنية بجعل عنوان الصياد على مقر الاتحادزيادة مدة مجلس الادارة إلى ثلاث سنوات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *