الجمعة , مايو 27 2022

فالح المطيري يرد على ادعاءات «الأقلية» في الساحل

أقام مجلس ادارة نادي الساحل، بقيادة مجموعة الأغلبية، أمس الأول في مقر النادي حفل تكريم للاعبين الحاصلين على المراكز المتقدمة للموسم الرياضي 2015-2016 بحضور نائب مدير الهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح. وبلغت المكافآت المالية الموزعة على اللاعبين 21 ألف دينار، بواقع 2500 دينار لكل لاعب حدا أقصى.
وشهد الحفل تكريم الرئيس الأسبق للنادي محمد الثلاب بإطلاق اسمه على المبني الإداري تقديرا لدوره في دعم النادي، واستلم درع التكريم نجله صالح لوجود والده خارج البلاد.
سابقة تاريخية
من جانبه أكد أمين صندوق النادي فالح المطيري، على هامش الحفل، أن التكريم سيقام بصورة سنوية من أجل مكافأة اللاعبين المميزين، لاسيما أن المكافآت ليست منة، بل مصدرها نقاط كأس التفوق التي يحققها اللاعبون، كاشفاً أن النادي حقق فائضا ماليا قدره 148 الف دينار في ميزانية السنة المالية المنتهية في 31 مارس، في سابقة تاريخية بالنادي وربما في الأندية الكويتية.
وأشار المطيري إلى أن الأغلبية منذ قامت بتسيير الأمور اعتباراً من سبتمبر الماضي أخذت على عاتقها النهوض بمستوى الألعاب بالنادي ومتابعة اللاعبين وتسهيل كل العقبات التي تواجههم، حتى تكللت جهود الأغلبية بتحقيق بعض الألعاب مراكز متقدمة، في كرة السلة، والطائرة، والطاولة، والكراتيه، والتايكوندو، والملاكمة، ورفع الأثقال، والعاب القوى.
وردّ على عدد من ادعاءات مجموعة الأعضاء الخمسة في مجلس الادارة، وقال: “تم توجيه كتاب الى رئيس مجلس الإدارة مطلع نوفمبر الماضي للتوقيع على الشيك الخاص بإقامة معسكر خارجي لفريق كرة القدم في تركيا، لكنه رفض التوقيع بحجة عدم وجود مستندات كافية، مع أن جميع المستندات وميزانية المعسكر كانت مرفقة مع الأوراق، وذلك بعد موافقة الهيئة العامة للرياضة، وكذلك اعتماد مجلس الإدارة للمعسكر في 29 أكتوبر الماضي”.
وأوضح المطيري: “أما بالنسبة للغرامات المفروضة على النادي في لعبة الملاكمة فقد تم مخاطبة الاتحاد الشرعي للعبة، وتجاوب معنا وتم رفع الغرامات على عكس ما يدعيه نائب رئيس النادي”.
ختم خاص
واستغرب أمين صندوق نادي الساحل وجود ختم خاص بشخص رئيس النادي غير معتمد من الهيئة العامة للرياضة، ومغاير لختم النادي المعتمد رسمياً.
وفيما يتعلق بمسألة توقيع أمين الصندوق منفرداً، أوضح المطيري أن “هذا الأمر جاء بعد تعنت رئيس مجلس الإدارة ورفضه التوقيع على المعاملات المالية وتعطيله لمصالح الموظفين، وتم تأكيد هذا الكلام من خلال كتب إفادة بتوقيع الموظفين أصحاب المعاملات، مما اضطر المجموعة للطلب من الهيئة مخاطبة البنوك باعتماد توقيع أمين الصندوق منفرداً”.
ونفى ادعاء الرئيس بأن الدعوة للاجتماعات من اختصاصاته فقط، وقال إن “المادة رقم 43 من النظام الأساسي تنص على أنه من ضمن اختصاصات أمين السر توجيه الدعوات الى اعضاء مجلس الإدارة والمكتب التنفيذي للاجتماع، إلى جانب مخاطبة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة”.
المال العام
وأكد أمين الصندوق أن ادعاء رئيس المجلس الحفاظ على المال العام غير صحيح، حيث توجد لديه سيارة ملك النادي يستغلها منذ 4 سنوات، وتم مخاطبته لتسليمها، ولكنه رفض، كما قام باستخدام ختمه الشخصي ودون الرجوع الى مجلس الإدارة بتوقيع عقود لبعض العاملين في النادي وإدراجهم في الهيكل التنظيمي الفني والإداري للنادي، على الرغم من انتهاء خدمتهم في 31 مارس 2016، لافتاً إلى ان ادعاء مجموعة الخمسة بأنهم قاموا بتأجيل المؤتمر الصحافي إلى حين انتهاء الموسم الرياضي غير صحيح، حيث إنهم قاموا برفع دعوى قضائية منذ شهر ديسمبر الماضي.
واختتم المطيري بأنه “تم صرف رواتب الاحتراف الجزئي لجميع الفرق، بعد استيفاء كافة الأوراق المطلوبة من الهيئة العامة للرياضة، كما اقام المجلس معسكرات خارجية لفرق التايكوندو والقدم والطاولة وألعاب القوى من ميزانية الهيئة للمرة الأولى”.

جريدة زوايا

شاهد أيضاً

الحساوي يعلن بيع نادي نوتنغهام فوريست

أعلن رئيس اتحاد الكرة، فواز الحساوي، بيع نادي نوتنغهام فوريست للملياردير اليوناني ايفانجيلوس ماريناكيس. وقال ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *