الخميس , مايو 26 2022

صندوق اعانة المرضي الكويتي يوقع اتفاقية لإجراء عمليات للجرحى اليمنيين بالسودان

وقع صندوق اعانة المرضي الكويتي اليوم اتفاقية مع وزارة الصحة السودانية لإجراء عمليات جراحية بالقلب للجرحى اليمنيين بالمستشفيات السودانية.وحضر مراسم التوقيع سفير دولة الكويت لدى السودان طلال منصور الهاجري ورئيس الصندوق اعانة المرضي الدكتور محمد احمد الشرهان ووزير الصحة بولاية الخرطوم مامون حميدة ومدير منظمة القلب اليمينية وعدد من المسؤولين في قطاع الصحة بالسودان.

وقال السفير الهاجري في كلمة خلال مراسم التوقيع ان هذا العمل يأتي بناء على توجيهات سمو امير البلاد صباح الاحمد الجابر الصباح بتقديم المساعدات الانسانية والاغاثية للأخوة اليمنيين مشيرا إلى أنه ذلك يتم عبر اللجنة الكويتية العليا للإغاثة وتنفيذه بواسطه صندوق اعانة المرضي بفرعه في السودان.

واضاف ان توقيع اتفاقية يعد نقله نوعية في الدعم الانساني لأهل اليمن واستكمالا للجهد الكويتي الذي انطلق منذ بداية الازمة في اليمن حيث لم تأل الكويت جهدا في تقديم كافة اشكال الدعم الانساني والاغاثي العاجل.

واعرب الهاجري عن شكره لحكومة السودان لاستقبالها الجرحى اليمنيين للعلاج وما قدمته من مساعدات لهم بجانب تسهيلاتها للمنظمات الخيرية والانسانية الكويت في عملها.

ومن جانبه عبر وزير الصحة بولاية الخرطوم حميدة عن الشكر العميق للكويت اميرا وحكومة وشعبا على هذا الدعم في مجال اجراء عمليات القلب المهمة للغاية للمرضي اليمينيين بالمستشفيات السودانية.

وقال في هذ الصدد إن “الكويت سباقة للوقف مع اشقائها المسلمين والعرب ولها ايادي ممدودة بالخير للإنسانية جمعاء”.

وأعرب عن تقديره للتعاون المستمر من جانب صندوق اعانة المرضي والذي قال ان عمله يتميز بالعلمية والمنهجية التي ضمنت لمشروعاته الجدوى والاستمرارية والنجاح.

واكد الوزير السوداني ان الدفعة الاولي من الجرحى عادت لليمن فيما ستغادر الثانية في غضون 72 ساعة وتضم نحو 300 مريض اجريت لهم عمليات ناجحة مؤكدا استعدادهم لاستقبال المزيد من الجرحى اليمينيين.

وبدوره اعتبر رئيس الصندوق الشرهان ان الاتفاقية تمثل البداية لاتفاقات لاحقة لصالح المرضي الذين تم نقلهم لتلقي العلاج بالسودان لافتا الى انهم عندما اختاروا علاج الاخوة اليمينيين كان لديهم عدة خيارات ووجدوا انسبها السودان لما يمتلكه من امكانيات بشرية ومرافق.

واوضح الشرهان ان الاتفاقية تأتي استكمالا لعمل انساني واسع شمل اعادة تأهيل بعض المستشفيات والمراكز الصحية وتقديم سيارات اسعاف ادوية مستحضرات طبية دعم في الصحة العامة. يذكر ان السودان بدأ منذ السادس من سبتمبر الماضي استقبال مئات من جرحى الاحداث في اليمن بموجب اتفاق مع الحكومة اليمينة الشرعية على علاجهم بالمستشفيات السودانية مجانا.

شاهد أيضاً

عمومية الصيادين زكت مجلس ادارتها في دورته الجديدة
ظاهر الصويان: مستمرون في الدفاع عن حقوق الصيادين وزيادة الدعم ضرورة

نطالب المعلومات المدنية بجعل عنوان الصياد على مقر الاتحادزيادة مدة مجلس الادارة إلى ثلاث سنوات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *