الإثنين , يونيو 17 2024

ترامب يتخذ خطوة أولى باتجاه إلغاء «اتفاق إيران»

في تصعيد كبير ضد إيران، أمر الرئيس الأميركي دونالد ترامب بمراجعة الاتفاق النووي مع طهران لمعرفة ما إذا كان تعليق العقوبات في مصلحة أميركا، ما يعني تهديداً ضمنياً بالتخلي عن هذا الاتفاق الذي أثار جدلاً.
وكان وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون أبلغ الكونغرس في رسالة إلى رئيس مجلس النواب بول راين أن ترامب سيقدم على هذه الخطوة، مضيفاً أن «إيران تبقى أول دولة راعية للإرهاب عبر الكثير من المنصات والأساليب».
وتزامن ذلك مع وجود وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس في السعودية حيث التقى، أمس، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن نايف وولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، في موازاة عودة الروح للحلف التاريخي بين الرياض وواشنطن بعيد تسلم دونالد ترامب الرئاسة، في مواجهة عدو مشترك هو إيران.
وصعّد ماتيس لهجته ضد طهران، بقوله: «عندما تكون هناك مشكلة في المنطقة تجد إيران»، مؤكداً أن «علينا التغلب على مساعيها لزعزعة استقرار بلد آخر، وتشكيل ميليشيا أخرى على غرار حزب الله اللبناني، لكن النتيجة النهائية هي أننا على الطريق الصحيح لذلك».

جريدة زوايا

شاهد أيضاً

بيان جمهورية أذربيجان بشأن النشاط غير القانوني الذي أسماه النظام المفتعل من قبل أرمينيا في إقليم قره باغ الأذرييجاني ب”الانتخابات”

إن العمل غير القانوني تحت مسمى “الانتخابات الرئاسية” الذي قام به النظام المفتعل الذي خلقته ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *