الخميس , مايو 26 2022

مشاركة سيرين عبد النور في «قناديل العشاق» تثير جدلاً واسعاً

تطرأ تغيرات عدة على المسلسلات المقرر عرضها في رمضان المقبل، لا سيما في فريق الممثلين. أبرز الأعمال التي طاولها التغيير «قناديل العشاق» الذي انسحب منه قيس الشيخ نجيب، فيما يُقال إن سيرين عبد النور ربما تغادره، علماً بأن النجمة اللبنانية أطلقت تغريدة تحمل بين سطورها ما يشبه النفي. كذلك أكّد الفنان القدير دريد لحام، على عكس ما نُشر في الأيام الأخيرة، عدم مشاركته في مسلسل «شوق». في المقابل، تستمر هيفاء وهبي في تصوير مشاهدها في «الحرباية».
بعدما أعلن الممثل قيس الشيخ نجيب انسحابه من بطولة «قناديل العشاق»، على خلفية معلومات وصلت إليه، كما قال، بأن وجوده في تصوير عمل درامي داخل سورية غير مرغوب فيه كونه يعيش خارجها، وحلول زميله محمود نصر مكانه، أعلن برنامج « etبالعربي» أن ثمة من يعارض أيضاً مشاركة سيرين عبد النور في الدراما السورية.
بناء عليه، بدأ المخرج سيف الدين السبيعي بتصوير المسلسل مؤجلاً المشاهد التي تشارك فيها عبد النور إلى نهاية الشهر الجاري، إلى حين إيجاد حل للمشكلة.
وكثُرت الروايات حول سبب منع النجمة اللبنانية من المشاركة في «قناديل العشاق»، إذ يشير البعض إلى أن نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان يُعارض الأمر على خلفية حلقة قدمتها عبد النور في مخيمات اللاجئين السوريين ضمن برنامج «بلا حدود». كذلك قيل إنه هو أيضاً يقف وراء منع قيس الشيخ نجيب من التصوير في سورية.
كذلك تشير رواية أخرى إلى أن الاعتراض جاء بناء على شكاوى تقدّم بها ممثلون يقيمون داخل سورية إلى نقيب الممثلين بأن لهم الأحقية بالمشاركة في المسلسلات التي تصوّر داخل بلدهم.
في هذا السياق، أعلن الممثل بيتر سمعان تضامنه مع عبد النور، وكتب على صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي: «لما كان الممثلون السوريون تقدموا بشكوى لأن سيرين عبد النور ستؤدي بطولة في مسلسل في سورية، فإننا في لبنان يجب أن نغلق البلد… عنصرية تعصب».
من جهتها، لم ترّد عبد النور بشكل مباشر على الخبر وتجاهلت محاولات البعض التشويش على عملها، مكتفية بالقول: «ما قال لي وقلت له ومال لي وملت له وجاني ورحت له… يا عوازل فلفلوا. صحافة قالي وقلتلو عيب».
أما سبب إصرار المخرج سيف الدين السبيعي على التصوير داخل سورية، فيعود إلى أن المسلسل يتناول حقبة الاحتلال العثماني للبلد، وأنه لا يستطيع نقل موقع التصوير إلى مكان آخر خارجها، لأن الأحداث تدور داخل أحياء دمشق وبيوتها.
وكان النجم السوري قيس الشيخ نجيب غرّد على «تويتر»: أعلن عدم مشاركتي في «قناديل العشاق»، من تأليف خلدون قتلان، وإخراج سيف الدين سبيعي وإنتاج شركة سما الفن، بعدما تعاقدت على هذا العمل منذ نحو شهرين، ذلك بعدما وصلتني أخبار مؤكدة عن استياء بعض زملاء المهنة من عودتي إلى التصوير في دمشق كوني أعيش خارج البلد».
وتابع: «أخذ الموضوع أبعاداً أتحفظ عن ذكرها نتيجة لمحبة ووفاء للمهنة التي تربيت على احترامها واحترام كل من يعمل فيها».
وختم متمنياً التوفيق والنجاح لأسرة المسلسل وعلى رأسها النجمة والصديقة سيرين عبد النور». وكانت إحدى الصحف ذكرت أن أسماء مجموعة من صانعي الدراما السورية وصلت كمقبولين للهجرة إلى كندا، من بينهم المخرجة رشا شربتجي، والنجم قيس الشيخ نجيب، والفني إياد شهاب أحمد، والمخرج حاتم علي.

جريدة زوايا

شاهد أيضاً

بالفيديو.. ابنة الراحل عبدالحسين عبدالرضا لوالدها: «يابا قوم صحصح»

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لمداخلة هاتفية في أحد البرامج للدكتورة منى، ابنة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *