الجمعة , مايو 27 2022

اوباما يدعو الى تجاوز الخلافات مع روسيا حول مصير الأسد

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما أهمية تجاوز الخلافات بين الولايات المتحدة وروسيا حول مصير الرئيس السوري بشار الأسد معتبرا ان روسيا شريك بناء في وضع حد للأزمة السورية.وأشاد أوباما على هامش قمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادي (أبيك) المنعقدة في العاصمة الفلبينية مانيلا اليوم بالدور الذي تلعبه روسيا في المحادثات بشأن الأزمة السورية.

وذكر أنه يؤيد روسيا في حربها ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) داعيا روسيا الى التركيز على محاربة تنظيم داعش بدلا من دعم النظام السوري مؤكدا أنه سيناقش ذلك مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

من جهته دعا رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف في كلمة أمام قمة (أبيك) إلى العمل المشترك لمكافحة الإرهاب الدولي واصفا “تفجير الطائرة الروسية فوق سيناء أخيرا وهجمات باريس الأسبوع الماضي بأنها جريمة ضد العالم كله”.

وانتقد رئيس الوزراء الروسي الدول الغربية لسعيها لعزل روسيا على ضوء الهجمات الإرهابية الأخيرة وقال ان “هذا الموقف يتسم بقصر النظر الذي يلحق الضرر بالعالم كله”.

وتستضيف العاصمة الفلبينية مانيلا اليوم وغدا قمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادي (أبيك) 2015 بمشاركة قادة دول الأعضاء وذلك لمناقشة تعزيز التجارة بين دول آسيا والمحيط الهادي إضافة إلى التركيز حول قضايا مكافحة الإرهاب.

شاهد أيضاً

الرئيس إلهام علييف : مجموعة منسك أسست لتخليد الاحتلال وليس لمعالجة النزاع

زوايا – شوشا، أذرتاج – قال رئيس جمهورية اذربيجان إلهام علييف في كلمة ألقاها في ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *