السبت , نوفمبر 26 2022

نائب الرئيس وولي عهد أبوظبي يؤكدان للغانم حرص الامارات على تعزيز العلاقات مع الكويت

أكد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم وولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الاماراتية الشيخ محمد بن زايد ال نهيان حرص دولة الامارات على تعزيز الروابط الاخوية والعلاقات التاريخية مع دولة الكويت.وقالت وكالة انباء الامارات ان الشيخ محمد بن راشد اكد لدى استقباله في دبي مساء امس رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق علي الغانم عمق الروابط الاخوية التي تجمع قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين واصفا اياها ب “المتميزة” على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

واضافت الوكالة ان الشيخ محمد بن راشد حمل رئيس مجلس الأمة الكويتي تحياته الى صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وتمنياته لسموه بتمام الصحة والسعادة وللشعب الكويتي اطراد التقدم والأمن والاستقرار.

وقالت ان الشيخ محمد بن راشد تبادل مع الغانم الحديث حول عدد من القضايا العربية وسبل تعزيز التضامن العربي ودور البرلمانيين العرب في تحقيق هذا الهدف الأسمى للدول والشعوب العربية.

وعلى صعيد متصل قالت الوكالة ان الشيخ محمد بن زايد رحب بالرئيس الغانم لدى استقباله له بقصر (البحر) في ابوظبي مساء امس متمنيا لدولة الكويت المزيد من النماء والتطور في ظل قيادة حضرة صاحب السمو امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

ونقلت الوكالة عن رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق علي الغانم اعرابه عن السعادة بزيارة دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة مشيرا الى ما يميز الشعبين الشقيقين من روابط الاخوة والتعاون والتضامن والتلاحم والتاريخ المشترك.

واضافت الوكالة ان اللقاء استعرض العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها في مختلف المجالات وذلك في اطار حرص قيادتي البلدين على التشاور والتنسيق في كل ما من شأنه خدمة المصالح المشتركة وتعزيز مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقالت الوكالة ان الشيخ محمد بن زايد والرئيس الغانم تبادلا خلال اللقاء وجهات النظر حول مجمل الاحداث والمستجدات الراهنة على الساحتين الاقليمية والدولية اضافة الى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وكان الغانم قد قام يوم امس بزيارة قصيرة لدولة الامارات العربية المتحدة بحث فيها مع الشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد تعزيز العلاقات الثنائية وعددا من القضايا الاقليمية.

شاهد أيضاً

أمين سر جمعية المحامين الكويتية المحامي خالد السويفان : الجمعية تواصل مواكبة التطور حتى تصل إلى منظومة التحول الرقمي بشكل كامل

– انتهينا من المرحلة الأولى بربط كافة إدارات الجمعية في نظام آلي موحد. صرح أمين ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *