الخميس , مايو 26 2022

حمدان العازمي: كم عدد المشرفين والمشرفات الصحيين العاملين في «التربية»؟

وجه النائب حمدان العازمي سؤالين إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي د.محمد الفارس بشأن عقدي التعاقد مع مشرفين ومشرفات صحيين، واستئجار وصيانة أجهزة الكمبيوتر المحمول لطلبة ومعلمي المرحلة الثانوية.
وجاء في نص السؤال الاول: كم عدد المشرفين والمشرفات الصحيين الذين يعملون في وزارة التربية؟ ويرجى تزويدي بكشف يبين جنسية وعمر كل منهم؟

ولماذا تعاقدت الوزارة مع بعض المشرفين والمشرفات وفقا للعقد رقم 156 من المناقصة رقم (م ع/1/2013 – 2014) رغم عدم وجود تصريح مزاولة مهنة التمريض بالكويت لديهم؟

وما آلية التعاقد مع هؤلاء المشرفين والمشرفات مع تزويدي بصورة عن العقد الخاص بالتعاقد معهم؟ وجاء في نص السؤال الثاني: أفادت وزارة التربية في ردها على ديوان المحاسبة بشأن قيامها بالتغيير الكلي للمناقصة رقم (م ع 26/2009-2010) بشأن مشروع استئجار وصيانة اجهزة الكمبيوتر المحمول لطلبة ومعلمي المرحلة الثانوية، وقالت الوزارة انها غيرت الصنف المطلوب توريده من جهاز الكمبيوتر المحمول إلى جهاز الكمبيوتر اللوحي بناء على الاجتماع الذي تم مع وزير التربية آنذاك وممثلي الشركات ولان التغيير تم دون مراعاة شروط المناقصة ودون عرضه على ديوان المحاسبة للحصول على الموافقات اللازمة، لذا يرجى تزويدي وإفادتي بالآتي:

ما أسماء الشركات التي تعاقدت معهم وزارة التربية في هذا العقد؟ يرجى تزويدي بصورة من العقد المذكور.

وكم تبلغ قيمة هذا العقد قبل تغيير المواصفات وبعد تغييرها؟ وما سبب تغيير مواصفات المناقصة؟ وما آلية توزيع هذه الأجهزة على المعلمين والطلبة، وهل تم تطبيق هذا النظام على جميع المدارس؟ وهل راعت الوزارة مسألة تطوير المباني التعليمية لتواكب استخدام الأجهزة الحديثة في العملية التعليمية؟

جريدة زوايا

شاهد أيضاً

عمومية الصيادين زكت مجلس ادارتها في دورته الجديدة
ظاهر الصويان: مستمرون في الدفاع عن حقوق الصيادين وزيادة الدعم ضرورة

نطالب المعلومات المدنية بجعل عنوان الصياد على مقر الاتحادزيادة مدة مجلس الادارة إلى ثلاث سنوات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *