الخميس , مايو 26 2022

وليد الطبطبائي: قدمنا استجواب الحمود وطرح الثقة به متروك لقناعات النواب

قال النائب وليد الطبطبائي تقدمت والزميلين الحميدي السبيعي وعبدالوهاب البابطين بصحيفة استجواب وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود من اربع محاور .
واشار الطبطبائي في تصريح صحفي عقب تقديم الاستجواب إلى أن محاور الاستجواب تتمثل في الإيقاف الرياضي، والتجاوزات المالية، والإدارية في هيئتي الشباب والرياضة ومخالفات في قطاعات الإعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب فضلا عن اعتداء الوزير على حرية الصحافة، وملاحقة المغردين.
وقال اعطينا الحمود اكثر من مهلة لتصحيح الاوضاع خاصة فيما يتعلق في الجانب الرياضي حيث كنا نطمح ان نشارك في اسيا لكن ذهبت الفرصة لذلك الاستجواب مستحق .
واوضح الطبطبائي قائلاً هناك قضايا مهمة متداولة في الرأي العام ستكون حاضره بقوة في الاستجواب وقدمنا اسئلة برلمانية بها مثل التجاوزات في وزارة الإعلام التي ترقى إلى مساءلة الوزير وتعيين المستشارين بغير حق والحقيقة ستكون بيد النواب يوم الاستجواب.
وقال: اطلب من النواب عدم الحكم مسبقا على محاور الاستجواب مشيراً إلى ان طرح الثقة متروك لقناعات النواب وانا موقفي إلى ما بعد الجلسة لافتاً إلى أن الرأي الأخير سيكون للمجلس وهو من يقرر ان يبقى الوزير في منصبه اولا او ان يحتكم الوزير للمجلس ويطلب التصويت على طرح الثقه اذا كان واثقا من عمله.
واكد ان موقفنا واضح حول الجلسة السرية او الاحالة إلى المحكمة الدستورية او حذف اي محور من المحاور فهذا مرفوضا تماما وعلى الوزير ان يصعد المنصة ويفند المحاور واذا ماكانت هناك محاور غير دستورية بناء على وجهة نظره.
ورفض الطبطبائي ان تقوم الحكومة بتدوير الوزير إلى موقع اخر مشيرا إلى ان ذلك كان قد ينفع قبل الاستجواب اما بعد تقديمه رسميا فعليه صعود المنصة او الاستقاله او مواجهة طرح الثقة بِه.
وحول موقف مجموعة 26 ذكر الطبطبائي ان هذه المجموعة ليست حزبا وكل نائب فيها يتعامل مع الاستجواب وفقا لقناعاته.

جريدة زوايا

شاهد أيضاً

عمومية الصيادين زكت مجلس ادارتها في دورته الجديدة
ظاهر الصويان: مستمرون في الدفاع عن حقوق الصيادين وزيادة الدعم ضرورة

نطالب المعلومات المدنية بجعل عنوان الصياد على مقر الاتحادزيادة مدة مجلس الادارة إلى ثلاث سنوات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *