الجمعة , مايو 27 2022

«أونروا» تشيد بدعم الكويت لسد عجز ميزانية المنظمة

أشاد المفوض العام لوكالة الامم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينين (اونروا) بيير كرينبول بدعم الكويت ودول في مجلس التعاون لدول الخليج العربية لسد عجز ميزانية المنظمة الاممية.جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده المسؤول الاممي على هامش اجتماعات اللجنة الاستشارية ل(أونروا) المنعقدة على شاطئ البحر الميت بمشاركة ممثلين عن 24 دولة مانحة ومضيفة للاجئين الفلسطينين.

وقال كرينبول ان الدعم الذي قدمته الكويت ودول في مجلس التعاون اسهم في سد عجز الميزانية وإتاحة المجال امام (أونروا) للاستمرار في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس المتمثلة بالضفة الغربية وقطاع غزة والاردن ولبنان وسوريا.

وعن ميزانية السنة المقبلة توقع كرينبول ان يبلغ العجز المالي فيها 136 مليون دولار من اصل إجمالي ميزانية المنظمة الاممية لعام 2016 البالغة 680 مليون دولار مستدركا ان الاجراءات التقشفية الداخلية التي اتبعتها (أونروا) ستقلص العجز الى 81 مليون دولار وذلك دون المساس بالخدمات المقدمة للاجئين.

واضاف ان 22 دولة تعهدت بمد (أونروا) بملبغ 100 مليون دولار لدعم ميزانيتها المالية للسنة المقبلة مشيرا الى ان الازمات التي تشهدها المنطقة التي يجب ان “تكون حلول ساسية لاسيما ان ما يجري حاليا هو عملية ادارة للصراع”.

ومن المقرر ان تبحث اللجنة الاستشارية خلال اجتماع البحر الميت التحديات والصعوبات التي تواجه عمل الوكالة في تقديم خدماتها والخطوات والتدابير التي اتخذتها على مستوى النفقات والدخل لتخفيض قيمة العجز المالي في ميزانيتها للسنة 2016.

ويعرض الاجتماع الاجراءات الاصلاحية على مستوى الادارة والرقابة وفق استراتيجية الوكالة لمواجهة العجز المالي في ميزانيتها وبرامج (أونروا) الصحية والتعليمية والاغاثة الاجتماعية والتطورات الداخلية الميدانية على صعيد مناطق عملياتها الخمس.

شاهد أيضاً

عمومية الصيادين زكت مجلس ادارتها في دورته الجديدة
ظاهر الصويان: مستمرون في الدفاع عن حقوق الصيادين وزيادة الدعم ضرورة

نطالب المعلومات المدنية بجعل عنوان الصياد على مقر الاتحادزيادة مدة مجلس الادارة إلى ثلاث سنوات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *