الخميس , مايو 26 2022

فهاد: لاعذر للحكومة في تأخير معالجة قضية الإسكان

جدد النائب المهندس عبدالله فهاد مطالباته للحكومة، ممثلة في وزير الدولة لشؤون الإسكان، بالمسارعة في استكمال تنفيذ المشاريع الإسكانية المنتظرة في البلاد، داعيا إلى الاستعجال في توقيع عقود العمل في المشاريع للبدء في تنفيذ البنية التحتية وإنشاء المباني الخدمية.
وشدد فهاد في تصريح صحافي على أهمية القضية الإسكانية للمجتمع الكويتي بشكل عام، معتبرا أنه ليست هناك أسرة في الكويت لا تعاني من هذه المشكلة، مشيرا إلى أن تأخير إنجاز المشاريع الإسكانية ألقى بظلاله على العديد من المجالات في البلاد منها ارتفاع أسعار الإيجار وظهور الظواهر الاجتماعية السلبية.
ودعا وزير الإسكان إلى تحمل مسؤولياته والدفع نحو إنجاز المشاريع المنتظرة حتى تكون هناك مدن سكنية جديدة على أرض الواقع في أسرع وقت ممكن، معتبرا أن معالجة قضية الإسكان تأخرت لسنوات طويلة وأن الوضع لا يحتمل مزيدا من التأخير.
وأكد فهاد أن الكرة أصبحت الآن في ملعب الحكومة بعدما تم القضاء على جميع العقبات السابقة مثل توفير الأراضي وتعديل التشريعات بإلغاء الرقابة المسبقة على مشاريع الإسكان وأنه ليست هناك أي أعذار مقبولة للتأخير.
وأضاف «سبق أن وجهت أسئلة برلمانية إلى الوزير بشأن المشاريع المنتظرة في جميع محافظات البلاد مثل مشاريع مدن المطلاع والخيران ومنطقة غرب عبدالله المبارك وجنوب عبدالله المبارك وخيطان ومدينة جنوب سعد العبدالله، وطالبت بتوضيح الأسباب في تأخير تنفيذ المشاريع والسبب وراء عدم توقيع العقود، ونحن بانتظار الإجابة حتى يتسنى لنا متابعة العمل في مراقبة تنفيذ مشاريع الإسكان».

جريدة زوايا

شاهد أيضاً

عمومية الصيادين زكت مجلس ادارتها في دورته الجديدة
ظاهر الصويان: مستمرون في الدفاع عن حقوق الصيادين وزيادة الدعم ضرورة

نطالب المعلومات المدنية بجعل عنوان الصياد على مقر الاتحادزيادة مدة مجلس الادارة إلى ثلاث سنوات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *