الجمعة , مايو 27 2022

الوزير الجبري: نراعي الجانب الإنساني بتعاملنا مع المقيمين بصورة غير قانونية

قال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية الكويتي محمد الجبري إن (الأوقاف) وضعت ضمن خطتها الالتفات الى الجانب الإنساني في التعامل مع قضية المقيمين بصورة غير قانونية.
وأضاف الجبري في تصريح صحافي اليوم السبت أن تلك الخطة تتضمن توظيف المقيمين بصورة غير قانونية في المكان المناسب لهم للعمل بالقطاعات التابعة للوزارة بالتنسيق مع الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية.
وأوضح أن شريحة المقيمين بصورة غير قانونية تحتاج الى الاهتمام وتوفير فرص العمل لهم كل بحسب امكاناته وتخصصه ووفق حاجة العمل لهم وذلك من منطلق انساني.
وأشار إلى أن وزارة الأوقاف وظفت نحو 50 شخصا من أبناء هذه الفئة في ادارات الوزارة المختلفة خلال السنة المالية (2015/2016).
وبين أن دولة الكويت التي وقعت على لوائح وقوانين الأمم المتحدة الرامية الى الحفاظ على حقوق الإنسان كانت ولاتزال تراعي هذه الحقوق في كل المحافل الدولية وتبادر دائما للحفاظ عليها.
ولفت الجبري الى أن هذا الأمر دفع (الأوقاف) للتركيز على مراعات ظروف أسر هذه الشريحة من جانب اجتماعي عبر فتح ابواب بيت الزكاة لاستقبال طلبات المستحقين منهم للمساعدات التي يقدمها البيت.
وأفاد بأن توظيف وتعيين أبناء المقيمين بصورة غير قانونية يأتي بهدف توفير العيش الكريم لأبناء هذه الفئة لاسيما انهم يعيشون في هذا البلد المعطاء الذي وصلت ايادي أهله البيضاء الى مشارق الأرض ومغاربها.

جريدة زوايا

شاهد أيضاً

عمومية الصيادين زكت مجلس ادارتها في دورته الجديدة
ظاهر الصويان: مستمرون في الدفاع عن حقوق الصيادين وزيادة الدعم ضرورة

نطالب المعلومات المدنية بجعل عنوان الصياد على مقر الاتحادزيادة مدة مجلس الادارة إلى ثلاث سنوات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *