الخميس , مايو 26 2022

جاويش اوغلو ينفي تعليق عملية إجلاء المدنيين من حلب

نفى وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو اليوم الجمعة تعليق عملية اجلاء المدنيين من شرق مدينة حلب السورية.
وقال جاويش اوغلو في مؤتمر صحفي ان عمليات الاجلاء مستمرة مع تزايد اعداد المدنيين الراغبين بمغادرة المدينة مضيفا ان نحو ست قوافل مكونة من حافلات عدة وصلت الى مدينة ادلب قادمة من حلب.
واشار الى ان قوات النظام السوري وداعميه “يحاولون عرقلة” اجلاء المدنيين خاصة بعد تعرض احدى القوافل لإطلاق نار لافتا الى اتصال اجراه مع نظيره الايراني محمد جواد ظريف حول هذا التطور.
واكد اهمية الدور الروسي والايراني فيما يتعلق بحل الازمة السورية موضحا ان مباحثاته المتكررة مع ظريف “تأتي في إطار ممارسة القيادة الايرانية على الميليشيات الموجود في سوريا للالتزام بوقف اطلاق النار”.
وشدد على ان الهدف الرئيسي لبلاده هو تطبيق وقف اطلاق النار في عموم سوريا وفك الحصار عن المناطق دون تمييز “طائفي” واحلال السلام في سوريا عن طريق الحل السياسي.
على صعيد متصل اعلن رئيس جمعية الهلال الاحمر التركي كرم قينق اليوم الجمعة استقبال المستشفيات التركية اكثر من 60 جريحا من حلب فيما اكد وزير الصحة التركي رجب أكداق ان بلاده جهزت ثلاثة مستشفيات متنقلة على الحدود السورية الى جانب 13 سيارة اسعاف تضم فرقا طبية لنقل الجرحى والمصابين.
وكانت وكالة (انترفاكس) الروسية للأنباء نقلت عن مصادر في قاعدة (حميميم) الجوية الروسية بشمال غرب سوريا القول في وقت سابق اليوم الجمعة “ان عملية خروج المسلحين من حلب انتهت” مشيرة كذلك الى “خروج جميع الاطفال والنساء من المناطق الخاضعة لسيطرة المسلحين”.

جريدة زوايا

شاهد أيضاً

الرئيس إلهام علييف : مجموعة منسك أسست لتخليد الاحتلال وليس لمعالجة النزاع

زوايا – شوشا، أذرتاج – قال رئيس جمهورية اذربيجان إلهام علييف في كلمة ألقاها في ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *