الخميس , مايو 26 2022

«الاستثمارات الوطنية»: معظم الصناديق حققت أداءً يفوق المؤشرات العامة في نوفمبر

أعلن نائب رئيس إدارة الصناديق الاستثمارية في شركة الاستثمارات الوطنية المثنى المكتوم أداء صناديق شركة الاستثمارات الوطنية بنهاية شهر نوفمبر 2016، التي حققت معظمها أداءً يفوق المؤشرات العامة في الأسواق المستثمر بها والمؤشرات المعيارية.
وقال المكتوم، إنه على الرغم من التذبذبات، التي شهدتها الأسواق أخيراً وتقلباتها، فإننا استطعنا الحفاظ على مستوى أداء متميز، حيث إن صندوق المدى الاستثماري، الذي يستثمر في أسهم الشركات الخليجية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، حقق منذ بداية العام الحالي حتى نهاية شهر نوفمبر 2016 عائداً بلغ 7.25 في المئة مقارنة مع أداء المؤشر المعياري الخاص فيه، الذي بلغ 4.36 في المئة وهو من بين أعلى العوائد في الصناديق المماثلة والعاملة في المنطقة.
وذكر أن صندوق موارد للصناعة والخدمات النفطية الذي يستثمر في أسهم شركات الصناعة والخدمات النفطية المحلية والعربية المتوافقة مع أحكام الشريعة حقق منذ بداية العام الحالي حتى نهاية شهر نوفمبر 2016 عائداً بلغ 2.37 في المئة، مقارنة مع أداء المؤشر المعياري الخاص فيه الذي بلغ 2.24 في المئة.
وبين أن صندوق “زاجل” للخدمات والاتصالات، الذي يستثمر في الأسواق المحلية والعربية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية حقق منذ بداية العام الحالي حتى نهاية شهر نوفمبر 2016 عائداً بلغ 1.32 في المئة مقارنة مع أداء المؤشر المعياري الخاص فيه، والذي بلغ 7.96 في المئة، وواصل تعليقه على أداء صناديق الاستثمارات الوطنية.
وأشار المكتوم إلى أن صندوق الدارج الاستثمارين الذي يستثمر في أسهم الشركات المحلية والخليجية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية حقق منذ بداية العام حتى نهاية شهر نوفمبر 2016 عائداً بلغ 3.96 في المئة، مقارنة مع أداء المؤشر المعياري الخاص فيه، الذي بلغ 4.36 في المئة.
وقال إن صندوق الوطنية الاستثماري، الذي يستثمر في أسهم الشركات الكويتية المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، حقق منذ بداية العام حتى نهاية شهر نوفمبر 2016 عائداً بلغ 1.94 في المئة مقارنة مع أداء المؤشر المعياري الخاص فيه الذي بلغ 0.03 في المئة، ويعد من بين أكبر الصناديق الاستثمارية لناحية حجم صافي قيمة الأصول.
وأشار إلى أن الشركة ترتكز في إدارتها للصناديق على استراتيجية تعتمد على الانتقائية ودراسة وضع الشركات جيداً قبل الاستثمار فيها وقراءة بياناتها المالية بشكل دقيق، وبالتالي تقدر التوقعات المستقبلية لها على ضوء الأنشطة والطموح المتوافر لدى إداراتها التنفيذية.

جريدة زوايا

شاهد أيضاً

رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية فهد الكشتي يشيد بدور الحرس الوطني في دعم الجمعيات بمواجهة تداعيات كورونا

أشاد رئيس مجلس إدارة اتحاد الجمعيات التعاونية الكويتي فهد الكشتي بالدور الإيجابي لرجال الحرس الوطني ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *