الثلاثاء , يوليو 16 2024

«الرحمة العالمية»: 62 شاحنة مساعدات إلى سوريا

سيرت جمعية الرحمة العالمية الكويتية التابعة لجمعية الاصلاح الاجتماعي، امس، قافلة المساعدات الاغاثية 287 من مدينة «هاطاي» جنوبي تركيا الى الداخل السوري.وقال الأمين العام للرحمة العالمية يحيى العقيلي في مؤتمر صحافي ان القافلة الاغاثية المكونة من 62 شاحنة تحمل شعار «امنحهم دفئاً» وتعد «الأكبر» التي تسيرها الرحمة الى الداخل السوري، خصوصاً بعد «موجات البرد» التي شهدتها بعض المناطق هناك.
مكونات القافلة

وأضاف ان القافلة تتضمن 1600 طرد غذائي و1600 بطانية و75 طن طحين و1500 قطعة ملابس شتوية نسائية و1250 طنا من الفحم و850 مرتبة اسفنجية و8000 علبة حليب أطفال و2400 عازل مطر للخيام و600 مدفأة الى جانب تجهيز 300 خيمة للنازحين في الداخل مجهزة بالفرش ومواد الطبخ والمواد الغذائية.

وأوضح ان هذه المساعدات الانسانية سيستفيد منها أكثر من 10 آلاف أسرة سورية، مؤكدا حرص «الرحمة العالمية» على المتابعة والاهتمام البالغ بالوضع «المأساوي» للاجئين السوريين الذي يزداد سوءا مع حلول برد الشتاء والسعي الحثيث لتخفيف وطأة المأساة عنهم.
تدخل عاجل 

وشدد على أهمية تفقد المناطق الأكثر احتياجاً والتي تتطلب تدخلاً «عاجلاً» مع حلول موسم الشتاء وسوء الظروف المناخية ما يزيد من معاناة النازحين واللاجئين السوريين، خاصة الأطفال والنساء.

وذكر ان الهدف من تسيير القافلة هو «رسم البسمة» على شفاه اللاجئين من أبناء الشعب السوري، مبينا ان اجمالي المساعدات التي قدمتها «الرحمة العالمية» للاجئين والنازحين السوريين بلغت أكثر من 57 مليون دولار منذ بدء الأزمة السورية. 

جريدة زوايا

شاهد أيضاً

(الاعلام): التعامل وفق النظم مع وسائل الإعلام التي تبث الإشاعات حول قانون الانتخابات المتعلق بمواد الجنسية

قال الوكيل المساعد لقطاع الصحافة والنشر والمطبوعات بوزارة الإعلام لافي السبيعي انه تأكيدا لما صرح ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *