الجمعة , يونيو 14 2024

المبارك: المخطط الهيكلي الرابع يجعل الكويت مركزاً مالياً

أكد رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك أن المخطط الهيكلي الرابع للكويت يساهم في تحويلها إلى مركز مالي وتجاري إقليمي ودولي، ويوفر المناخ الجاذب للاستثمارات، ويحافظ على الموارد الطبيعية والبيئية للبلاد.
وصرح المبارك، أمس عقب حفل مراسم توقيع المخطط 2040، بأن «هذا المخطط يحدد الأهداف والسياسات العمرانية المستقبلية للكويت خلال المرحلة المقبلة وفقاً لدراسات علمية حديثة»، مثمناً حرص القائمين على إعداده على مراعاة النمو السكاني والتوسع في مشروعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستقبلية، ومراعاة البعد الحضاري للكويت.
من جهتها، كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح، عن تشكيل فريق فني من جميع وزارات الدولة والأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية لمتابعة مخطط 2040، موضحة أن الفريق سيطابق خطة التنمية ومشروعاتها معه.
وأضافت الصبيح، في تصريح أمس، أن الوزارة «ستعد خلال عامين الخطة الخمسية الثالثة التي لابد أن تتطابق مع التوجهات الموجودة في المخطط، ليكونا جنباً إلى جنب حتى عام 2040».
بدوره، أكد المدير العام لبلدية الكويت م. أحمد المنفوحي أن اللجنة العليا للمخطط الهيكلي برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء ستكون أكبر داعم لخروج مخطط يبني نهضة الكويت ومستقبلها، مشيراً إلى تلافي الانحرافات التي شابت المخطط الثالث.

جريدة زوايا

شاهد أيضاً

(الاعلام): التعامل وفق النظم مع وسائل الإعلام التي تبث الإشاعات حول قانون الانتخابات المتعلق بمواد الجنسية

قال الوكيل المساعد لقطاع الصحافة والنشر والمطبوعات بوزارة الإعلام لافي السبيعي انه تأكيدا لما صرح ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *