الأربعاء , يونيو 19 2024

العقل: الانتهاء من تصوير «ليش ياجارة» الشهر المقبل

يجمع مسلسل “ليش يا جارة” بين الثلاثي المخرج نعمان حسين والفنانين عبدالرحمن العقل وهدى الخطيب للمرة الثانية خلال عام، بعد مسلسل “الدعلة”.
أكد الفنان عبدالرحمن العقل أنه سينتهي من تصوير باقي مشاهد المسلسل الكوميدي «ليش ياجارة» خلال الشهر المقبل ليكون جاهزا للعرض في الوقت الذي يحدده تلفزيون الكويت الجهة المنتجة له.
وقال العقل لـ«الجريدة» إنه راض تماما عن سير العمل في تصوير مشاهد المسلسل، حيث تم تصوير أكثر من نصف العمل الذي يقوم بإخراجه نعمان حسين ومن تأليف فاطمة الصولة، يجمعه مع عدد من الممثلين والممثلات منهم نورة وهدى الخطيب وميس قمر وفرح ونورا وسعود الشويعي وحمد أشكناني وخالد العجيرب ومي عبدالله وفايز العامر وإبراهيم الشيخلي وخالد الأحمد والطفلة ليلى.
وعبر العقل عن سعادته لأجواء المودة التي تسود العمل الذي يتم تصويره في 3 لوكيشنات، مما ساهم كثيرا في انجاز اجزاء كبيرة منه.
ويعد هذا العمل الثاني الذي يجمع الثلاثي عبدالرحمن العقل والمخرج نعمان حسين والممثلة هدى الخطيب خلال عام، بعد مسلسل «الدعلة» الذي جسدت فيه الأخيرة شخصية «أم قمبر» التي كانت كلها نصائح مضرة لجيرانها، ورغم هذا فإن الكل كان يحبها لأنها إنسانة عفوية، وتقدم في مسلسل «ليش ياجارة» شخصية امرأة ملقوفة تتحدث اللهجة البدوية.
وأوضح مخرج المسلسل نعمان حسين أن الأحداث تعتمد على كوميديا الموقف من خلال العلاقة بين الجيران في بناية واحدة، وهو شيء خارج عن المألوف في المسلسلات الخليجية التي تصور الأسرة الكويتية في بيوت مستقلة. وعلى سبيل المثال يسكن في شقق البناية أم صالح «هدى الخطيب»، وتلعب دور امرأة فضولية تعيش مع ابنتها، وفي الشقة الأخرى عبدالرحمن العقل مع عروسته الجديدة مي عبدالله، وفي الشقة الثالثة فايز العامر الذي يسكن مع ابنه حمد اشكناني، وفي الشقة الرابعة أم مع بنتها، وفي الشقة الخامسة يسكن مدرس مصري ويجسد دوره الممثل طارق زكي ومعه ابنه المهندس فاروق الذي يعمل في وزارة الاشغال والذي ارتكب حماقة ضيعت سمعة وتاريخ أبيه كمربٍ للأجيال.
وأوضح نعمان حسين ان البناية تمثل البلد بكل ما فيها من قضايا اجتماعية، والشعب هم الجيران الذين يمثلون شرائح متعددة وأنماطا مختلفة تمثل المجتمع الكويتي بمختلف فئاته، ومن خلال المواقف سوف يتم الاسقاط على مجموعة من القضايا التي تهم الرأي العام في منطقتنا.
وأشار حسين إلى ان المسلسل سوف يشهد ظهورا مميزا لوجه مصري جديد في الدراما الكويتية هو عبدالحميد السبكي الذي وثق في قدراته وآمن بموهبته واختاره لأداء دور المهندس فاروق الذي ضيع بفعلته كل تاريخ ابيه المدرس المصري.

جريدة زوايا

شاهد أيضاً

المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب يفتتح جناح دولة الكويت في بينالي فينيسيا

زوايا -‏‎ افتتح الأمين العام المساعد لقطاع الآثار والمتاحف في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *