الأحد , يوليو 14 2024

السيسي: مصر تتغير ولا استئثار بالسلطة

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن مصر تتغير ولا تشهد أي استئثار بالسلطة، وان هناك مخرجا لكل مشكلة، ولكن هناك من يريد تعطيل مسيرة البناء. وفي مداخلات خلال جلسات اليوم الأخير من مؤتمر الشباب في شرم الشيخ، قال ان ما شاهده من مناقشات حرة يؤكد أن هناك تطورا كبيرا ودليلا على أنه لا يوجد استئثار بالسلطة، وأنه لابد من التضامن كمجتمع ودولة من أجل مصر.إلى ذلك يزور رئيس سنغافورة توني تان مصر الإثنين المقبل لمدة ثلاثة أيام، في أول زيارة لرئيس سنغافوري للقاهرة منذ عشرين عاما.

على جانب آخر، كشف وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب مجدى العجاتي، أن اللجنة الوزارية المعنية بتعديل «قانون التظاهر»، انتهت من إدخال تعديلات على القانون في انتظار عرضها على مجلس الوزراء بعد حكم المحكمة الدستورية العليا في هذا الصدد، لأنه يتناول ذات النصوص التي يتم تعديلها من قبل الحكومة. كانت المحكمة الدستورية العليا قررت تأجيل الدعوى في دستورية المادتين 8 و10 من قانون التظاهر للمرافعة إلى جلسة 5 نوفمبر.

قضائيا، قضت محكمة النقض برفض طعن النيابة العامة على الحكم الصادر ببراءة وزير البترول الأسبق سامح فهمي، و5 متهمين آخرين من قيادات قطاع البترول، في إعادة محاكمتهم باتهامهم بإهدار المال العام، والإضرار العمد به والتربح للنفس وللغير، في قضية تصدير الغاز المصري إلى إسرائيل بأسعار زهيدة، وقضت ببراءتهم.

في المقابل، وصفت جماعة الإخوان المسلمين قرار محكمة النقض بتأييد أحكام السجن المؤبد ضد مرشد الجماعة و36 من قيادات الجماعة بأنه جزء من «الأحكام الهزلية المسيسة لا تساوى الحبر الذي كتبت به»، وإن هذه الأحكام «لن تفت في عضد الثورة».

امنياً، قال مصدر ان القوات المسلحة تمكنت من اكتشاف مخزن في سيناء عثر بداخله على كميات كبيرة من المواد المخدرة والعبوات الناسفة بدائية الصنع والمفجرات ودوائر النسف .
جريدة زوايا

شاهد أيضاً

سعادة الدكتور محمد بن مبارك  وزير التربيه والتعليم مملكة البحرين يستقبل سمو الشيخه حصة بنت سالم الصباح

في اطار الشراكه المجتمعية وتأكيدًا على التحام الجهود بين دول مجلس التعاون لتطوير كافه المجالات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *