الخميس , مايو 26 2022

الصالح: الكويت لم تلغ ولا تعتزم إلغاء أي مشروعات بسبب هبوط أسعار النفط

شدد وزير المالية الكويتي أنس الصالح، أن بلاده لم تلغ ولا تعتزم إلغاء أي مشروعات بسبب هبوط أسعار النفط، وأن احتياطيات البلاد تتيح لها مواجهة موجة هبوط الأسعار.
جاء ذلك في تصريحات للصحفيين على هامش مؤتمر التمويل الإسلامي، الذي جرى افتتاحه، اليوم الأربعاء، في العاصمة الكويتية، وفق وكالة رويترز.
وقال الصالح: إن “الكويت لم تلغ ولا تعتزم إلغاء أي مشروع تم اعتماده ورصدت له في ميزانية السنة هذه (اعتمادات مالية).” وأضاف: “خططنا واحتياطياتنا وقدراتنا وتصنيفنا الائتماني كدولة يمكننا من مواجهة هذا الانخفاض (في أسعار النفط)”.
وكانت وكالة موديز انفستورز سيرفيس للتصنيف الائتماني، قد أفادت أن موازين المعاملات الجارية والميزانيات العامة لحكومات دول مجلس التعاون الخليجي ستظل معرضة لضغوط في ظل توقع بقاء أسعار النفط عند مستويات منخفضة لفترة أطول.
وعلى مدى العقود الماضية اعتمدت دول مجلس التعاون الخليجي الست – وهي السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة وقطر وسلطنة عمان والبحرين- على إيرادات النفط لتمويل حكوماتها. لكن كاهل الميزانيات يواجه الآن ضغوطاً بسبب تضخم القطاعات العامة والإنفاق السخي على البرامج الاجتماعية بعد هبوط أسعار النفط بشكل كبير جدا.

شاهد أيضاً

عمومية الصيادين زكت مجلس ادارتها في دورته الجديدة
ظاهر الصويان: مستمرون في الدفاع عن حقوق الصيادين وزيادة الدعم ضرورة

نطالب المعلومات المدنية بجعل عنوان الصياد على مقر الاتحادزيادة مدة مجلس الادارة إلى ثلاث سنوات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *