السبت , أغسطس 13 2022

«الثقافي البريطاني» يقيم معرض لتعريف طلبة الكويت المقبلين على الدراسة بالجامعات البريطانية

اقام المجلس الثقافي البريطاني الليلة معرض الجامعات البريطانية بهدف تعريف طلبة الكويت المقبلين على الدراسة الجامعية بالكليات والجامعات المعتمدة من قبل الجهاز الوطني البريطاني للاعتماد الاكاديمي.وقال مدير المشاريع بالمجلس عمران يوسف في بيان صحافي إن المعرض يهدف بالدرجة الأولى إلى اطلاع الطلبة الكويتيين على ما تقدمه الجامعات والكليات المشاركة بالمعرض من فرص وتخصصات تعليمية متاحة في بريطانيا وايرلندا لافتا إلى أن جميع الجهات المشاركة هي المعتمدة بما يضمن جودة التعليم.

من جانبه قال منسق عام قائمة (الراية) في المملكة المتحدة وايرلندا سلمان النقي إن القائمة وفرت “دليل المستجدين” لإرشاد الطلبة الجدد والذي يوفر لهم كافة المعلومات والبيانات المتعلقة بكيفية الحصول على تأشيرة الدخول واجراءات السفر والدراسة.

وأوضح النقي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن خدمة الطالب المستجد على رأس اولويات (الراية) التي تأسست عام 2011 من الطلبة والطالبات الكويتيين الدارسين في بريطانيا وايرلندا بهدف تقديم كافة الخدمات والأنشطة التي تخدم الطلبة.

وأوضح ان هناك نحو خمسة آلاف طالب وطالبة يدرسون بمختلف التخصصات تحاول القائمة توفير الخدمات اللازمة لهم لافتا الى ان المشاركة في المعرض التعليمي تهدف الى تزويدهم بالمعلومات اللازمة.

وأكد النقي ان الطالب هو مرآة لوطنه داعيا جميع الطلبة الى الالتزام بالقانون واللوائح بمقر الدراسة والابتعاد عما يسئ له ولوطنه.

واضاف ان القائمة ستبذل قصارى جهدها لتيسيير كل ما يواجهه الطلبة وتحقيق تطلعاتهم واضفاء الروح الوطنية بين ابناء

شاهد أيضاً

بركات الوقيان: مبادرة الكويت بدعم (جائزة التميز الإعلامي العربي) لاقت ترحيبا عربيا

القاهرة – 13 – 6 (كونا) — قال مسؤول كويتي اليوم الاثنين إن مبادرة دولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *