الخميس , مايو 26 2022

وزير التربية: القيادة السياسية تضع نصب أعينها العلم والعلماء

أكد وزير التربية ووزيرالتعليم العالي الدكتور بدر العيسى اهتمام القيادة السياسية في البلاد بالعلم والعلماء وتشجيع البحث العلمي مجاراة للتطورات التكنولوجية الحالية.
وقال الدكتور العيسى في تصريح صحافي اليوم ان سمو أمير البلاد يولي اهتماما بالغا بالعلم والمعرفة ويرعى عددا من الفعاليات المعنية مشيرا الى اهتمام سموه بالمخترعين والموهوبين والمبدعين.
واشاد بحرص النادي العلمي على تنظيم المعرض الدولي للاختراعات سنويا مضيفا ان المعرض والنادي يشكلان الحاضن الأكبر للمخترع الكويتي حيث يذلل النادي كل العقبات أمام المخترعين الكويتيين كي تتبوأ اختراعاتهم المكانة التي تستحقها.
وأفاد بأن المعرض بدأ واعدا ومضى في طريقه فتيا ويكمله وفق قاعدة صلبة وثرية وسمعة تليق بقامته العلمية المرموقة وضيوفه الذين يلبون الدعوة ويبادرون بالمشاركة اعترافا بأهميته ودويه الذي وصل الى دول أوروبا وآسيا.
وأبدى العيسى ثقته الكبيرة بأن تكون الدورة الثامنة للمعرض التي تنطلق بعد أيام أكثر زخما وأبلغ أثرا وأكبر نجاحا واعدا بأن تقدم وزارة التربية ما في استطاعتها لدعم المعرض من خلال الزيارات المدرسية لطلبة وطالبات المرحلة الثانوية.
وثمن سرعة التحرك والتجهيز القائم على قدم وساق من قبل القائمين على النادي العلمي الكويتي لهذا المعرض الهادف مؤكدا أن التعاون المثمر بين النادي العلمي ووزارة التربية مسخر لخدمة العلم والبحث العلمي.
يذكر أن المعرض الدولي للاختراعات في الشرق الاوسط انطلق عام 2007 وأنشأه النادي العلمي الكويتي لإيجاد قاعدة علمية بحثية لديها القدرة على تمكين شباب كويتي من ذوي العقلية المتميزة من تفعيل اختراعاتهم وتحقيق صدى إقليمي ودولي يؤكد الدور الرائد للكويت في الاهتمام بالعلم والعلماء.

شاهد أيضاً

عمومية الصيادين زكت مجلس ادارتها في دورته الجديدة
ظاهر الصويان: مستمرون في الدفاع عن حقوق الصيادين وزيادة الدعم ضرورة

نطالب المعلومات المدنية بجعل عنوان الصياد على مقر الاتحادزيادة مدة مجلس الادارة إلى ثلاث سنوات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *