الثلاثاء , أغسطس 9 2022

الهاجري: لن نسمح بالمماطلة في ترجمة المستندات الخاصة باستثمارات مكتب لندن

أكد النائب ماضي العايد الهاجري مقرر لجنة التحقيق في مكتب استثمارات لندن والمكاتب الاخرى حول العالم أنه وأعضاء اللجنة لن يسمحوا بالتأخير أكثر من ذلك في انجاز تقرير اللجنة المكلفة من قبل مجلس الأمة، مبينا أن وزير المالية مازال يطلب المهلة تلو الأخرى في ارسال المستندات باللغة العربية مطالباً الحكومة بالاستعجال في ترجمة المستندات، حتى تصدر اللجنة تقريراً متكاملا.

‎وقال الهاجري في تصريح صحافي إن اللجنة قطعت شوطا طويلاً في إجراءات التحقيق ووصلت إلى بعض الحقائق والمعلومات لكنها تريد أن تدعمها بمستندات وأدلة.

‎وأكد الهاجري ان اللجنة من خلال التحقيق ثبت لها أن هناك أشخاصا متورطون ولديها معلومات بذلك وكذلك لديها توجه بإحالة الملف برمته إلى النيابة العامة، مشيراً إلى أنه لا يمكن إحالة الملف إلى النيابة العامة بدون أدلة ومستندات قاطعة، ولذلك تطالب اللجنة الحكومة بسرعة ترجمة تلك الوثائق والمستندات لكي يكون التقرير مستوفيا كافة الأدلة حتى لا يتم حفظه كما حدث في قضايا مماثلة.

‎وأضاف الهاجري أنه لا يمكن لأعضاء اللجنة السماح بأي حال من الأحوال التجاوز على المال العام، وفي نفس الوقت لا يمكن توجيه الاتهامات بدون أدلة، فنحن مسؤولون أمام الله وأمام المجلس والشعب.


شاهد أيضاً

بركات الوقيان: مبادرة الكويت بدعم (جائزة التميز الإعلامي العربي) لاقت ترحيبا عربيا

القاهرة – 13 – 6 (كونا) — قال مسؤول كويتي اليوم الاثنين إن مبادرة دولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *