السبت , أغسطس 13 2022

الصانع: المساس بالعمالة المصرية خط أحمر

بحث وزير العدل وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع مع وزير العدل المصري أحمد الزند سبل دعم وتطوير أواصر التعاون المشترك بين البلدين في جميع المجالات، لا سيما القضائية والقانونية منها.وأكد الوزيران خلال اللقاء ضرورة تفعيل أعمال اللجنة القضائية المشتركة بين البلدين، بحيث تعقد اجتماعاتها بشكل دوري كل ستة أشهر بالتناوب بين البلدين، إضافة الى تحديث وتطوير اتفاقيات التعاون القضائي بين البلدين بموجب الاتفاقيات الدولية ذات الصلة.

وأعرب الصانع خلال اللقاء اعتزاز الكويت بقضاة مصر الذين يعملون جنبا الى جنب مع أشقائهم في الكويت، مشددا على أنهم يعملون في مناخ يتسم بالحرص التام على استقلال القضاء وعدم التدخل في شؤونه وأحكامه.

وأضاف ان الجالية المصرية في الكويت يبلغ تعدادها حاليا نحو 700 ألف شخص يلاقون معاملة طيبة وحسنة داخل «وطنهم الثاني»، ويعملون في جميع أوجه المهن والوظائف، مشيرا إلى أن المساس بالعمالة المصرية في الكويت يعد خطّاً أحمر.

من جهته، أكد المستشار أحمد الزند أهمية التنسيق والتشاور، في ظل علاقات الأخوة والتوأمة التي تربط بين قيادتي وحكومتي وشعبي البلدين.

وأشار الى ضرورة اتخاذ مواقف موحدة بين الأقطار العربية المختلفة، في شأن الحفاظ على التشريعات التي تتفق مع الثوابت الخاصة بالعقيدة الدينية والقيم والعادات والتقاليد التي قد تتناقض في بعض الأحيان مع الدوائر الغربية، لإبراز أهمية تلك الثوابت الراسخة لدى شعوب العالم العربي ودوله.

شاهد أيضاً

بركات الوقيان: مبادرة الكويت بدعم (جائزة التميز الإعلامي العربي) لاقت ترحيبا عربيا

القاهرة – 13 – 6 (كونا) — قال مسؤول كويتي اليوم الاثنين إن مبادرة دولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *