السبت , أغسطس 13 2022

البحرين: المؤبد لـ 5 متهمين في أحداث «البديع» 2014

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بمملكة البحرين بالسجن المؤبد على خمسة متهمين في قضية تصنيع وحيازة واستعمال المتفجرات والشروع في أحداث تفجير في واقعة تفجير إرهابية حدثت منتصف العام 2014م بحسب ماصرح به اليوم الاثنين المحامي العام أحمد الحمادي رئيس نيابة الجرائم الإرهابية بمملكة البحرين.وتعود تفاصيل الواقعة إلى ورود بلاغ عن قيام مجهولين بوضع جسم غريب على شارع الجنبية بمنطقة البديع بتاريخ 4 يونيو 2014 وبالتعامل معه من قبل الجهات المختصة تبين أنه قنبلة محلية الصنع وأدى تفجيرها إلى تضرر زجاج أحد المنازل بالمنطقة.

وأكد الحمادي أن التحريات اللازمة بعد مباشرة الجهات الأمنية للواقعة تبين لها اشتراك المتهمين الخمسة في تصنيع تلك القنبلة، وكان دور المتهم الأول استخرج شريحة اتصال من محل أجهزة الكترونية بمنطقة بني جمرة باسم سيدة آسيوية دون علمها وقام باستخدام تلك الشريحة بالهاتف الذي تم تصنيع القنبلة به، كما استخدم شريحة الهاتف الخاصة بالمتهم الثاني بذات الهاتف الذي استخدم في تصنيع القنبلة أثناء قيامهم رفقة المتهم الرابع بتصنيع تلك القنبلة بمنزل المتهم الثالث وذلك لتجربة فعالية الهاتف الذي استخدم في تصنيع القنبلة.

وقال إنه بعد تجربة المتهمين لفاعلية القنبلة قاموا بوضعها بالشارع العام، بقصد تنفيذ الأعمال الإرهابية وإزهاق أرواح أفراد الشرطة والأضرار بمصالح المواطنين و بث الرعب بنفوسهم والإخلال بأمن مملكة البحرين .

وأوضح أن النيابة استندت في التدليل على ثبوت التهم في حقهم إلى أدلة مستندة ضمن اعترافات المتهم الأول وشهود الإثبات، حيث تداولت القضية بجلساتها بحضور المحامين مع المتهمين ومكنتهم من الدفاع وإبداء الدفوع القانونية ووفرت لهم جميع الضمانات القانونية، والتي قضت بالسجن المؤبد للمتهمين الخمسة.

شاهد أيضاً

د. حنان بنت محمود : دائرة المعارض الوثائقية بهيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية العمانية يحتوي على مقالات صحفية منذ عام 1911

دسمان نيوز – أكدت الدكتورة حنان بنت محمود بن عودة احمد مديرة دائرة المعارض الوثائقية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *