الثلاثاء , أغسطس 9 2022

“الداخلية السعودية” تتوعد ناقلي البيانات من موقعها الإلكتروني

حذرت وزارة الداخلية، المواقع الإلكترونية والصحف، من نشر مواد وصفتها بـ”المغلوطة”، يتم الحصول عليها، من أرقام ومعلومات موقع “نافذة تواصل” التابع للوزارة، بما يمثل انتهاكًا لشروطه وقوانينه.
وشدد مصدر أمني على أن بوابة نافذة تواصل أو البوابة، تتبع وزارة الداخلية، ومتاحة للاستخدام الشخصي، وأنشئت لتسهيل تواصل الموقوفين في سجون المملكة مع أهاليهم، إلا أن هناك “سوء استخدام” من بعض الصحف والمواقع الإلكترونية لمحتويات وبيانات الموقع وتوظيف هذه المعلومات توظيفًا خاطئًا وتحميلها تفسيرات خارجة عن سياقها وحقيقتها.
وذكر المصدر أن هناك “كثيرًا من الأشخاص موقوفين في قضايا مالية وإدارية، وغيرها من القضايا، إضافة إلى أن هناك أشخاصًا مشتبهًا بهم؛ فكل هؤلاء يتم تسجيل بياناتهم على موقع (نافذة تواصل)؛ فمن غير المقبول أن يتم تصوير كل من في السجون أنهم (إرهابيون)”، حسب ما نقلته صحيفة “الحياة” عن المصدر، الاثنين (21 ديسمبر 2015).
وشدد المصدر على أن دخول الشخص (أيًّا كان)، واستخدامه هذه البوابة سيصبح خاضعًا لبنود وشروط الاستخدام، وأنظمة المملكة، ومخالفته هذه الشروط يعرضه للعقوبة.
كانت صحف ومواقع إلكترونية نقلت أعداد الموقوفين في سجون المباحث العامة بالمملكة عن “نافذة تواصل”، ونشر آخر تحديثات الموقع وحصيلة الأشخاص الذين يتم توقيفهم، واعتبارهم “إرهابيين”، وغيرها من الافتراضات والاستنتاجات التي لم تتضمنها المعلومات المنشورة؛ ما يعد انتهاكًا لقوانين استخدام الموقع، وفقًا للمصدر.

شاهد أيضاً

د. حنان بنت محمود : دائرة المعارض الوثائقية بهيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية العمانية يحتوي على مقالات صحفية منذ عام 1911

دسمان نيوز – أكدت الدكتورة حنان بنت محمود بن عودة احمد مديرة دائرة المعارض الوثائقية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *