السبت , أغسطس 13 2022

‏بالفيديو والصور | لقطات مبهرة من أجواء احتفالية افتتاح «استاد جابر»

كلمة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد

فيلم وثائقي قصير عن الراحل صاحب السمو الشيخ جابر الأحمد

‎عبر عدد من اللاعبين السابقين للمنتخب الكويتي لكرة القدم عن فرحتهم الغامرة بحضورهم الفعالية الاحتفالية لاستاد جابر الدولي الذي افتتحه سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مساء اليوم الجمعة.

‎وأعرب هؤلاء اللاعبون في تصريحات متفرقة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن أملهم في ان تكون هذه الفعالية الرائعة بداية مميزة للرياضة الكويتية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص.

‎وقال مدافع المنتخب الكويتي السابق وائل سليمان انه يتطلع ان تكون الاحتفالية انطلاقة جديدة لتحقيق الانجازات للرياضة الكويتية في الاستحقاقات المقبلة.

‎واعتبر سليمان ان الاستاد هو فخر لدولة الكويت الى جانب دول الخليج والعرب مضيفا ان الاستاد هو منشأة مميزة ستخدم جميع الرياضيين.

‎وبدوره قال مهاجم المنتخب الكويتي السابق علي مروي “نبارك للشعب الكويتي هذه الاحتفالية الجميلة للاستاد الذي يحمل اسما غاليا على قلوب جميع الكويتيين”.

‎واضاف مروي ان هذا اليوم هو يوم رياضي سعيد وتاريخي للجماهير الكويتية الوفية بعد طول انتظار وصبر طويل لمشاهده هذه المنشأة المميزة.

‎ومن جانبه قال حارس المنتخب الكويتي السابق الدكتور حسين المكيمي ان الاستاد يعد صرحا رياضيا وثقافيا “يجعلنا نتباهى به ككويتيين بين دول العالم”.

‎وتمنى المكيمي ان تكون هذه الاحتفالية نقطة البداية للمزيد من الانشاءات المعمارية الرياضية التي تعنى بالشباب الكويتي وتعمل على تحفيزه لممارسة الرياضة لرفع علم بلاده خفاقا في مختلف المحافل القارية والعالمية.

‎وفي السياق ذاته قال المدرب الوطني ثامر عناد “ان هذا اليوم يعد عرسا رياضيا عالميا سيرسخ في ذاكرة الكويتيين والرياضيين”.

‎واضاف عناد ان الجميع تشرف بحضور سمو امير البلاد الذي رسم الفرحة والبسمة على شفاه الجماهير والشعب الكويتي من خلال حضوره وتوجيهاته السامية لافتتاح الاستاد.

‎وذكر ان الجماهير الكويتية تفاعلت مع هذه الاحتفالية الرائعة بتوافدها وحضورها الكبير صغارا وكبارا الى الاستاد برغم ظروف الطقس والدراسة وفترة الامتحانات.

‎ولفت الى انه ان الاوان الى تكاتف جميع الجهود من اجل رفعة الرياضة الكويتية ووصولها لافضل المستويات واستعادة الامجاد الكروية والماضي الجميل للرياضة الكويتية.

‎وفي الاطار ذاته قال لاعب المنتخب الكويتي السابق حسين الخضري ان فرحته لا توصف بهذه الاحتفالية التي كان يرتقبها جميع الرياضيين والمواطنين.

‎واضاف الخضري ان الاحتفالية حققت الاهداف المنشودة منها وان تكون حافزا للاعبي المنتخب في مواصلة العطاء والتضحية في سبيل تألق الكرة الكويتية في جميع البطولات والملتقيات الرياضية.

‎واثنى اللاعبون السابقون على دور كل من ساهم في نجاح وتنظيم الاحتفالية من مسؤولين وقياديين وعسكريين ومتطوعين واعلاميين متمنين المزيد من التألق والازدهار للرياضة الكويتية.

‎وتقام ضمن الاحتفالية مباراة استعراضية بمشاركة نجوم عالميون كبار والذين سيلعبون مع نظرائهم الكويتيين والعرب.

‎ويشارك نجوم المنتخب الانجليزي السابقون ديفيد بيكهام وجيمي كارجر وحارس المرمى ديفد جيمس كما يلعب نجوم منتخب إيطاليا ديل بيرو واليسانرو نيستا وجيانلوكا زامبروتا فيما يلعب البرتغالي لويس فيغو والاسبانيان كارلوس بويويل وميشيل سالغادو.

‎ويلعب نجما منتخب البرازيل في عصره الذهبي رونالينيو وروبرتو كارلوس ضمن نجوم العالم كما يشارك حارس منتخب ألمانيا يانز ليمان والفرنسي روبيرت بيريز اضافة الى نجم الكرة الأوكرانية الاول اندريه شيفشينكو ونجم الكرة الجاميكية ديوايت يورك.

‎وسيمثل نجوم الكرة الكويتية كل من بدر المطوع وعبدالهادي خميس ويوسف ناصر وفهد العنزي ومحمد جراغ وفهد الأنصاري وعبدالعزيز المشعان وطلال نايف ومساعد ندا وفهد الهاجري وحسين حاكم وعبدالله البريكي وخالد ابراهيم وعامر المعتوق وخالد الرشيدي وسليمان عبدالغفور اضافة لنجم الكرة المصرية محمد ابو تريكة ونجم الكرو الاماراتية عمر عبدالرحمن.

‎ويقع استاد جابر الدولي في منطقة العارضية وتبلغ مساحة الاستاد 400 ألف متر مربع ويتسع ل60 ألف متفرج.

‎ويظهر الاستاد بصورة خارجية على شكل سفينة كويتية شراعية (بوم) بطول 650 مترا في الاتجاه الشمالي والجنوبي له بينما يمتد الاتجاهان الغربي والشرقي له بمسافة 610 أمتار.

‎ويتميز الاستاد بوجود شاشات (ال اي دي) وكاميرات عنكبوتية كما توجد به تجهيزات تقنية حديثة ومتطورة لنقل المباريات.

‎وتم تخصيص 300 مقعد لذوي الاحتياجات الخاصة إضافة الى ساعتين إلكترونيتين معلقتين في السقف الى جانب تخصيص غرف للصحافة والإعلام والمؤتمرات الصحفية والقنوات الفضائية تطل على الملعب.

شاهد أيضاً

وزير الاعلام يهنئ البابطين لحصولة على جائزة اليوم العالمي للغة العربية

تقدم وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن بداح المطيري بالتهنئة للشاعر الكبير ‏ عبدالعزيز ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *