السبت , أغسطس 13 2022

المستشار بن ناجي: زيادة التعاون القضائي بين الدول العربية «ضرورة»

أكد رئيس محكمة الاستئناف عضو المجلس الأعلى للقضاء بدولة الكويت المستشار محمد جاسم بن ناجي اليوم أهمية زيادة أوجه التعاون بين الدول العربية في المجالات كافة لاسيما القضائية منها.جاء ذلك في تصريح أدلى به بن ناجي لـ«كونا» عقب مراسم توقيع وثيقة النظام الأساسي لانشاء الاتحاد العربي للقضاء الاداري بحضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورعايته.

وقال بن ناجي ان دولة الكويت شاركت اليوم في توقيع النظام الأساسي واللائحة التنفيذية للاتحاد العربي للقضاء الاداري مؤكدا أهمية الاتحاد في تعزيز التعاون القضائي بين الدول العربية.

من جهته أعرب رئيس مجلس الدولة المصري ورئيس الاتحاد العربي للقضاء الاداري المستشار جمال ندا في تصريح مماثل لـ«كونا»عن سعادته بتدشين الاتحاد مؤكدا أنه سيساهم في زيادة تبادل الخبرات بين القضاة العرب.

وأشار الى ان الاتحاد العربي للقضاء الاداري قام اليوم بتشكيل المكتب التنفيذي واقرار النظام الداخلي والمالي اضافة الى تشكيل اللجان المتخصصة التابعة له.

وأكد أن الاتحاد يهدف الى توحيد الأنظمة القضائية القانونية والتشريعية وايجاد آلية موحده لتسوية المنازعات القانونية في البلاد العربية.

وأضاف أن الاتحاد يهدف أيضا الى جمع الشمل العربي في مجالات القضاء والقانون والتشريع وخلق مناخ آمن للاستثمارات في جميع الدول العربية.

شاهد أيضاً

بركات الوقيان: مبادرة الكويت بدعم (جائزة التميز الإعلامي العربي) لاقت ترحيبا عربيا

القاهرة – 13 – 6 (كونا) — قال مسؤول كويتي اليوم الاثنين إن مبادرة دولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *