السبت , أغسطس 13 2022

تونس: رفع حظر التجول بالعاصمة والأقاليم المحيطة

أعلنت وزارة الداخلية التونسية اليوم أنه تقرر رفع حظر التجول بالعاصمة تونس والأقاليم المحيطة بها مشيرة إلى أن وحداتها الأمنية قامت في الفترة الأخيرة بتفكيك خلايا “إرهابية” في عدة محافظات تونسية.وقالت الوزارة في بيان إن حظر التجول الذي فرضته على محافظات «تونس» و«أريانة» و«بن عروس» و«منوبة» في أعقاب الهجوم الانتحاري الذي استهدف في ال24 من نوفمبر الماضي حافلة للحرس الرئاسي بقلب العاصمة سيتم رفعه انطلاقا من الساعة منتصف الليل لهذه الليلة.

وكانت تونس أعلنت حالة الطوارئ وفرضت حظر تجول في العاصمة ليلا والمحافظات المحيطة بها بعد التفجير الانتحاري الذي استهدف حافلة للحرس الرئاسي وأسفر عن مقتل 12 من الأمنيين وجرح عدد آخر بشارع محمد الخامس بالعاصمة تونس.

وفي بيان منفصل كشفت الداخلية التونسية أن وحداتها الأمنية قامت في الفترة الفاصلة بين 29 نوفمبر الماضي والخامس من ديسمبر الجاري بعد إجراء سلسلة من المداهمات على كامل تراب تونس بتفكيك عدة خلايا مسلحة وإيقاف العديد من المشتبه بتورطهم في الانضمام إلى تنظيمات “إرهابية”.

وأوضحت أنه “تم تفكيك ست خلايا لها مخططات إرهابية وإيقاف 26 شخصا إلى جانب تفكيك سبع خلايا استقطاب للجماعات الإرهابية وإيقاف 22 عنصرا وتفكيك خمس شبكات تحريض على الانترنت وإيقاف 17 شخصا”.

شاهد أيضاً

د. حنان بنت محمود : دائرة المعارض الوثائقية بهيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية العمانية يحتوي على مقالات صحفية منذ عام 1911

دسمان نيوز – أكدت الدكتورة حنان بنت محمود بن عودة احمد مديرة دائرة المعارض الوثائقية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *